2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-11-19 16:53:28

نتنياهو: نحن داخل معركة لم تستكمل حتى الان

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه "في الأيام الأخيرة تحدثت مع جميع رؤساء الائتلاف الحكومي وابلغهم بانه في هذا الوقت ممنوع ان نسقط الحكومة". مضيفا "انا سعيد بان جهودي اثمرت، لدينا عام كامل حتى الانتخابات".

وتابع نتنياهو في كلمة له جلسة لحزب "الليكود" الذي يتزعمه اليوم الإثنين"مواطني دولة إسرائيل يتوقعون منا ان نستمر مع للوصول على مزيد من الإنجازات الاقتصادية، الأمنية، العلاقات الخارجية وفي كل مجال. لكن حتى نستمر يجب علينا ان نظهر انضباطا ائتلافيا – لا يوجد متمردين، لا يوجد ناقصين، وممنوع ان يتحول الكابينت الى أداة للتسريبات ووسيلة للتناحر السياسي. أمن إسرائيل هو فوق السياسة".

وأضاف نتنياهو " انا لا أحتاج الى مفتشين من اليمين على ما يبدو. انا لا احتاج ان يحرسونني، انا احرس الدولة كلها، امننا واولادنا ، وانا اذكركم بانني قدت هذه الدولة على مدار 11 عاما وواجهت ضغوطات قوية جدا من المجتمع الدولي. ضغوطات كبيرة حتى أقوم بتنازلات كبيرة وخطيرة، ضغوطات كبيرة حتى لا نبني حجرا واحدا في يهودا والسامرة (الاسم اليهودي للضفة الغربية) لم يكن هنا ولا رئيس حكومة بإسرائيل كان تحت مثل هذه الضغوطات وصمد فيها، وجميعكم يمكنكم ان تشهدوا على هذا".

كما تطرق نتنياهو الى قصية قرية الخان الأحمر الفلسطينية، شرق القدس المحتلة وقال انه: "سيتم اخلاء خان الأحمر قريبا، لكنني لن اعلن متى، نحن نستعد من أجل هذا "

وكان وزير الجيش الإسرائيلي المستقيل أفيغدور ليبرمان، ووزير التعليم نفتالي بنيت، انتقدا نتنياهو بشدة في تصريحات علنية، بسبب امتناعه عن هدم خان الأحمر.

قررت  إسرائيل في 20 تشرين الأول/اكتوبر الماضي وقف قرار هدم الخان الاحمر حتى إشعار آخر، والبحث عن حلول أخرى قبل الاخلاء.

كما تحدث نتنياهو الى الوضع الأمني وقال :"الوضع الأمني الان مركب، نحن داخل معركة، لم تستكمل حتى الان، وتشمل مساحات واوقات. لن اتحدث متى وكيف سنتصرف. خلال الجولة الأخيرة أجرينا نقاشا في الكابينت وجميعهم بدون استثناء تبنوا قرار الأجهزة الأمنية –حتى ان هذا كان بالاجماع- وسننتظر المرحلة القادمة. هناك نوايا للاستمرار. انا لا اريد ان أقول عما اخطط القيام به قريبا، لكن من المهم لي ان أقول لكم هذا حتى تعرفوا الحقيقة مقابل المناورات والكثير من الهروب من المسؤولية، جميعهم بلا استثناء دعموا. هم لا يريدون تصويت بالمرة".

وفي ختام أقواله أشار الى انه :"لا يمكنه ان يعرف فيما لو يكن هناك رئيس حكومة آخر. انا اخمن انه خلال فترة قصيرة- اما كان سيهرب من المعركة أو اننا سنرى اقتلاع بلدات، تنازلات عن احتياجات امنية هامة وغيرها. عندي مثل هذا الامر لا يحدث ، انا أقوم بهذا بمساعدتكم. اذن مع كل الاحترام، لا توجد حاجة للمفتشين، لا حاجة للحراس. هناك حاجة للعمل المشترك، بتوحيد الهدف، بالطاعة الائتلافية لجميع الكتل والأعضاء. الأهم، هناك حاجة بتصرف ملائم ومسؤول لجميع أعضاء الحكومة، لجميع أعضاء الكابينت- ونحن نقوم بهذا معا لاجل أمن إسرائيل".

وقبل كلمته تطرق نتنياهو عبر موقعه في تويتر صباح اليوم الى هجوم بنيت بحق النائب العسكري العام وكتب في رده :"الجنود الإسرائيليون لا يخافون من أحد" ، وكان بنيت صرح صباح اليوم "مقاتلينا يخافون النائب العسكري العام أكثر من يحيى السنوار".

وكان بنيت هدد بالانسحاب من الحكومة، لكنه اعلن اليوم أنه لن ينسحب من الائتلاف الحكومي في الوقت الراهن رغم الخلافات الحادة، ما يبدد احتمال اجراء انتخابات مبكرة.وقال بينيت إنه سيمنح نتنياهو الوقت لتصحيح مسار الامور في سلسلة قضايا.

وأضاف "إذا كان رئيس الوزراء جادا في نواياه وأنا أريد ان أصدق ما قاله بالأمس، فانا أقول لرئيس الوزراء اننا نسحب حاليا كل مطالبنا السياسية وسنساعدك في المهمة الضخمة لجعل اسرائيل تكسب مجددا".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة
صورقواتالاحتلالتقتحمحيالمصايففيالبيرة
صوراحياالذكرىالرابعةلاستشهادالوزيرزيادابوعينفيقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة