المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-11-19 21:30:56
بدعم من “هيونداي“ الأم

"الفلسطينية للسيارات" تدعم قرية الأطفال SOS في بيت لحم بنظام لتوليد الطاقة بإستخدام الخلايا الشمسية

أعلنت الشركة الفلسطينية للسيارات، وبالشراكة مع الشركة الأم، هيونداي موتور (Hyundai)، مؤخراً، عن توقيع إتفاقية لدعم قرية الأطفالSOS  في مدينة بيت لحم بتأسيس وإنشاء نظام لتوليد الطاقة بإستخدام الخلايا الشمسية. ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للشركة الفلسطينية للسيارات، نادر حواري ومديرة دائرة المالية والرقابة في قرى SOS في فلسطين، غادة حرزالله.

ويهدف المشروع الذي يحمل اسم Go Solar، الى تأسيس نظام لتوليد الطاقة بإستخدام الخلايا الشمسية، ليخدم قرية الأطفال SOS في بيت لحم، وبقدرة تشغيلية إجمالية تصل إلى 124 كيلو واط، ضمن السعي لإعتماد مصادر الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة.

وتنسجم هذه الاتفاقية، والتي جاءت بمبادرة من الشركة الفلسطينية للسيارات، وبالتعاون مع شركة هيونداي (Hyundai)، مع رؤية الشركة وإلتزامها بقيم أساسية، إلى جانب الحفاظ على دور نوعي في مسؤوليتها الإجتماعية تجاه المجتمع المحلي بدعم قطاعات حيوية كالبيئة والتعليم والصحة.

وفي تعليقه، قال الرئيس التنفيذي للشركة الفلسطينية للسيارات، نادر حواري بأننا "نفخر بدعمنا لقرية الأطفال SOS في فلسطين ضمن مسؤوليتنا الإجتماعية"، منوهاً بأن "إيجاد نظام لتوليد الطاقة بالإعتماد على المصادر الطبيعية وضمن المواصفات العالمية سيسهم في تحقيق العديد من العوائد للقرية سواء بخفض فاتورة الكهرباء أو تحقيق الإستدامة والإستقلالية في الإعتماد على مصادر ذاتية لتوليد الكهرباء".

من جهتها، ثمنت مديرة دائرة المالية والرقابة غادة حرزالله هذه المبادرة النوعية من الشركة الفلسطينية للسيارات، مبينةً بأن وجود نظام للطاقة الشمسية صديق للبيئة يخدم قرية الأطفال في بيت لحم أمر مهم وضروري، ومن شأنه أن يحقق العديد من المزايا بما فيها المساهمة في توفير وإحداث تأثيرات إيجابية على حياة أطفال القرية، وأن تشكل هذه الخطوة محفزاً للشركات والمؤسسات الفلسطينية الأخرى لتقديم الدعم للقرية والمساهمة في توفير حياة آمنة لأطفالها.

يذكر أن قرية الأطفال  SOS في بيت لحم تأسست في العام 1968، وهي مؤسسة إنسانية تتبع منظمة قرى الأطفال الدولية، المنتشرة في أكثر من 136 دولة، وتهدف إلى توفير الدعم والرعاية الأسرية البديلة للأطفال والأيتام والمحرومين من الرعاية الأسرية والإجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الفلسطينية للسيارات تأسست في العام 1996، وهي أحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك).

 



مواضيع ذات صلة