2018-12-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس8
رام الله8
نابلس9
جنين10
الخليل7
غزة11
رفح11
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-11-20 13:59:24
اللقاءات الثنائية لا تفيد..

الديمقراطية: نرحب بالجهد المصري وندعو للحوار الوطني الشامل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون: "نرحب بالجهد المصري المبذول من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية والتخفيف عن شعبنا من خلال تخفيف الحصار وفتح المعابر، وندعو  لتواصل هذا الجهد المصري".

وأضاف جرغون في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، حتى الآن لم يتم توجيه أي دعوة لنا في الجبهة الديمقراطية لحوارات القاهرة، وموقفنا مع العديد من القوى أن الأفضل في جولات الحوار هو الحوار الوطني الشامل، الذي يجمع كل فصائل العمل الوطني والإسلامي.

ولفت في ذات السياق إلى اتفاق 2017، الذي جرى خلاله الاتفاق على التفاهمات وخرج ببيان باسم الفصائل، مشيراً إلى أنه حينها تعطيله من طرفي الانقسام.

وأكد على أن اللقاءات الثنائية لا تفيد لأنها تكرس نهج المحاصصة ولا تقود لحل الانقسام، والحل هو في دعوة الكل الوطني الفلسطيني للقاءات من أجل البدء بما تم الاتفاق عليه، مردفاَ: "نحن لسنا بحاجة إلى أي اتفاقات جديدة".

يذكر أن مصر وجهت دعوة رسمية إلى حركة حماس لزيارة وفدها للقاهرة، وهناك حديث يدور عن نيتها توجيه دعوة لحركة فتح وباقي الفصائل الأخرى خلال الأيام القليلة القادمة،

هذه الدعوة تأتي بهدف إحياء ملف المصالحة الوطنية المجمد من فترة من جديد، وتثبيت وقف اطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

 وكانت الجهود المصرية قاربت على النجاح عقب مباحثات مكوكية توجت بتوقيع اتفاق المصالحة في اكتوبر من العام المنصرم قبل أن تصطدم بعدة عقبات أبرزها مصطلح التمكين، وتعرض موكب رئيس الوزراء الفلسطيني لمحاولة تفجير خلال زيارته لقطاع غزة بشهر مارس الماضي.



مواضيع ذات صلة