المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين13
الخليل12
غزة15
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-21 16:57:37

توقيع مذكرة تفاهم لتركيب عدادات مسبقة الدفع للمساجد بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وقع سمير مطير رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء وحسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مشتركة لتركيب عدادات مسبقة الدفع في المساجد التابعة لوزارة الأوقاف.

ووفقًا لبنود الاتفاقية فإن شركة توزيع الكهرباء ستسعي لتوفير عدادات مسبقة الدفع من جهات مموِلة؛ لتركيبها في المساجد التابعة لوزارة الأوقاف القائمة، والمساجد التي سيتم بناؤها حديثاً أولاً بأول، على أن تلتزم وزارة الأوقاف بتسديد قيمة فاتورة الكهرباء عن المساجد عن طريق المقاصة من مستحقات الوزارة لدى وزارة المالية.

وأكد  مطير على أن هذه المذكرة جاءت نتيجة لقاءات عديدة سابقة مع وزارة الأوقاف وهي ثمرة طيبة للتعاون المشترك الذي يهدف لتحقيق المصلحة العامة وتحسين واقع الكهرباء في قطاع غزة، وقد أشاد مطير بدور وزارة الأوقاف والقائمين عليها لايمانهم بأهمية التنسيق والتعاون المشترك للوصول لحل جذري لأزمة الكهرباء، منوهًا إلى أن الاتفاقية الموقعة مع الوزارة تسعى للحفاظ على الكهرباء من خلال الاستخدام الامثل لها، كما أنها ستساهم في عملية تنظيم قطاع الكهرباء في العديد من المرافق العامة.

من جانبه أوضح الصيفي أنه وفقًا للاتفاق ستلتزم شركة توزيع الكهرباء بعدم تركيب خطوط 3 فاز في أي مسجد من المساجد إلا بعد توفر عدد من الشروط، من أبرزها الحصول على موافقة مسبقة من الوزارة وفقا لعدد من المعايير.

ونوه  إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي مساهمةً من وزارته في ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشاد وكيل الوزارة الصيفي بجهود شركة توزيع الكهرباء، ودورها الريادي في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع الكهرباء، مبديًا استعداده لفتح آفاق التعاون في العديد من المشاريع التي تخدم المجتمع.

 



مواضيع ذات صلة