2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل10
غزة13
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » هنا القدس
2018-11-25 21:14:18

صور..الصحة بغزة تستلم منحة الادوية المقدمة من اليابان

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت الممثل العام لمؤسسة جايكا اليابانية السيدة "متسوي" خلال مؤتمر صحفي عُقد في مستودعات وزارة الصحة الرئيسية في قطاع غزة عن وصول الدفعة الأولى من الأدوية ضمن المنحة المقدمة من حكومة اليابان والتي تقدر بمليون دولار، وضمت هذه الدفعة جزء من أدوية السرطان الأساسية وأدوية الأمراض المزمنة.
وأشارت السيدة "متسوي" في كلمة ألقتها أن حكومة اليابان تولي اهتماماً كبيراً لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة، مؤكدة أن اليابان ستستمر في تقديم وتطوير هذا الدعم للوصول إلى بناء الإنسان الفلسطيني وتحقيق الرعاية الصحية الشاملة له.
وعبر مدير عام التعاون الدولي في الوزارة د. أشرف أبو مهادي في وزارة الصحة عن شكر وزارته وتقديرها الكبيرين لليابان حكومةً وشعباً ممثلين بسعادة السفير الياباني في فلسطين السيد تاكيشي أوكوبو ومؤسسة جايكا لجهودهم في دعم وتطوير القطاع الصحي في قطاع غزة والذي يعكس حجم الصداقة بين الشعب الفلسطيني والشعب الياباني الذي يمثل رمزاً للضمير والإنسانية، مؤكداً أن المنحة ستصل على عدة دفعات خلال الفترة المقبلة.
وأشار د. أبو مهادي إلى الجهود العديدة التي بذلتها اليابان لدعم قطاع غزة صحياً من خلال مشاريع عديدة أهمها إنشاء وحدة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتجهيز مختبر مجمع الشفاء الطبي إضافة إلى اهتمامهم بملف إدارة النفايات الطبية، وأكد د. أبو مهادي أن حكومة اليابان مستمرة في تقديم دعمها وستبدأ قريباً مشروعاً جديداً يستهدف دعم وتأهيل مصابي مسيرات العودة وكسر الحصار.
وخلال جولة في مستودعات الأدوية الرئيسية في مدينة غزة، أكدت السيدة متسوي أن مؤسسة جايكا تتباحث مع الوزارة والجهات المعنية لتحديد احتياجات قطاع التأهيل والعلاج الطبيعي وستعمل على استقدام خبير ياباني في مجال التأهيل لتتمكن من تحديد الاحتياجات وتقديم الدعم المناسب الذي سيشمل مجالات التدريب وتنمية القدرات البشرية والكوادر الطبية وتوفير الأجهزة اللازمة.
وفي ذات السياق، أكد مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة د. منير البرش أن منحة الأدوية هذه سيكون لها أثر حقيقي على المرضى الذين يعيشون ظروفاً استثنائية في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، موجهاً شكره لحكومة اليابان ومؤسسة جايكا على جهودهم في توصيل وتتبع مسار شحنة الأدوية منذ شرائها وتوريدها إلى مستودعات وزارة الصحة في رام الله وحتى نقلها وتسليمها إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة



مواضيع ذات صلة