2018-12-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين14
الخليل11
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-11-29 22:04:46

"التعاون الإسلامي" تؤكد مسؤولية المجتمع الدولي في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

جدة - وكالة قدس نت للأنباء

توجه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، برسالة إلى العالم، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، جدد فيها موقف المنظمة والتزامها الراسخ والدائم بدعم حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة بما فيها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، اليوم الخميس، أنها تشارك سائر بلدان العالم إحياء يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، تطبيقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 40/32 الصادر عام 1977م.

ودعا الأمين العام في كلمته التي ألقاها نيابة عنه سفيرا المنظمة لدى الأمم المتحدة في كل من نيويورك وجنيف كل العالم، دولاً ومنظماتٍ وشعوباً، للوقوف ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي القائمة على الاستيطان الاستعماري وسياسة "الأبارتايد" والتهويد والتهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني. كما جدد التأكيد على المسؤولية التاريخية والقانونية والسياسية والأخلاقية التي يتحملها المجتمع الدولي تجاه إيجاد حل عادل ودائم لقضية فلسطين وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأهاب في الوقت ذاته بأطراف المجتمع الدولي لمواءمة سياساتها ومواقفها وجهودها ودورها مع ما يمليه التزامها بسيادة القانون والعدل واشاعة السلم والامن الدوليين، من خلال الانخراط الفاعل والجاد في احياء مسار السلام برعاية متعددة الأطراف، وفق إطار زمني محدد، استناداً الى المرجعيات الدولية بما فيها قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، لتنفيذ رؤية حل الدولتين، ووضع حد للظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني على مدار عقود طويلة.

كما جدد الأمين العام التأكيد على دعم المنظمة للمساعي والجهود التي تبذل من اجل تحقيق المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني، بما يسهم في المحافظة على مكتسباته وتمكينه من المضي قدما في سبيل استعادة كامل حقوقه المشروعة.

وتعكف الامانة العامة للمنظمة، حسب البيان، على تنظيم تظاهرة بهذه المناسبة يوم الأربعاء الموافق 5 ديسمبر 2018م، تشمل إلقاء كلمات سياسية، وكذلك عرض فيلم وثائقي ومعرض للصور لإبراز مُعاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي، اضافة الى زاوية ثقافية تشمل مجموعة اشغال يدوية تنتجها بعض الأسر الفلسطينية



مواضيع ذات صلة