المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس16
جنين19
الخليل17
غزة21
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-11-30 12:42:06

مستوطنون يعطبون مركبات ويخطون شعارات عنصرية قرب بيت لحم

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء

أقدم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الجمعة، على إعطاب إطارات عدد من المركبات في قرية الجبعة جنوبي غرب بيت لحم  جنوبالضفة الغربية، كما خطّوا شعارات عنصرية على جدران المنازل والمساجد.

وقالت مصادر فلسطينية في القرية، إن مجموعة من المستوطنين اقتحموا القرية ليلا،  وأعطبوا إطارات عدد من المركبات التي تعود للسكان وخطوا شعارات عنصرية عليها، وعلى جدران المنازل ومسجد القرية، منها "سننتقم" و"عليكم بالإخلاء".

يشار إلى أن القرية الفلسطينية التي تحاصرها  مستوطنات "بيت عاين" و"بيتار عليت" و"جفعوت"، تعرضت خلال الأشهر الماضية لسلسة اعتداءات عنصرية من جانب المستوطنين، شملت إحراق مسجد القرية وتقطيع أشجار الزيتون التي تعود لسكان القرية.

وشهدت العديد من القرى والبلدات الفلسطينية؛ الأسبوع الماضي، حوادث إرهابية نفذها مستوطنون يهود، وطالت ممتلكات المواطنين الفلسطينيين في قرى عصيرة القبلية قرب نابلس شمال الضفة، وقرية المغير شمال شرق مدينة رام الله وسط الضفة، وبيت اكسا شمال غرب القدس.

وهذه العصابات اليهودية التي يطلق عليها جماعات "تدفيع الثمن"، هي مجموعات من المستوطنين المتطرفين تجمعها بُنية تنظيمية مشتركة، للقيام بأعمال عدائية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

وحسب مصادر فلسطينية فقد ازدادت وتيرة اعتداءات المستوطنين خلال الآونة الأخيرة، في مختلف محافظات الضفة الغربية، وبحماية من قوات الاحتلال وبضوء أخضر من حكومة اليمين الإسرائيلية المتطرفة، بهدف تهجير المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم ومنازلهم، لصالح المشاريع الاستيطانية.



مواضيع ذات صلة