المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين13
الخليل12
غزة15
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-12-01 14:07:12
حتى قطعها بالكامل..

الحزب الوطني بجنوب أفريقا: قرار بتقليص العلاقات مع إسرائيل

كيب تاون – وكالة قدس نت للأنباء

قال رئيس كتلة الحزب الوطني لدولة جنوب أفريقيا جاكسون ماثيمب، إن هناك قرار في الحزب الوطني بتقليص التمثيل الدبلوماسي مع الاحتلال وصولاً لقطع العلاقات معه بالكامل.

وأكد ماثيمبو على أن الحزب الوطني سيناقش في اجتماعه القادم سبل دعم القضية الفلسطينية وجملة المطالب التي قدمها الوفد البرلماني الفلسطيني الزائر له برئاسة عضو المجلس التشريعي محمود الزهار.

والتقى الوفد البرلماني من كتلة التغيير والإصلاح برئاسة الزهار الذي يزور دولة جنوب أفريقيا برئيس كتلة الحزب الوطني السيد جاكسون ماثيمبو بمقر البرلمان الجنوب أفريقي، وبحث معه آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وما تتعرض له مدينة القدس والضفة الغربية من استيطان وتهويد ممنهج.

ويضم الوفد البرلماني كلاً من النائب مروان أبو راس والنائب محمد فرج الغول والنائب مشير المصري.

ورحب السيد ماثيمبو بالوفد البرلماني الفلسطيني، مؤكداً انحياز دولته للحق الفلسطيني ولحرية الشعب الفلسطيني وانعتاقه من الاحتلال، والوقوف الي جانب قضيته العادلة، معبراً عن رفض حزبه وكتلته البرلمانية للإجراءات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.

من جهته عبر الزهار عن شكره وتقديره لكتلة الحزب الحاكم على دعوتهم لكتلة التغيير والإصلاح البرلمانية لزيارة جنوب أفريقيا، وشرح له الأبعاد السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، وما تتعرض له مدينة القدس والضفة الغربية المحتلة من تهويد واستيطان، وجرائم الاحتلال ضد مسيرات العودة واستمرار الحصار على قطاع غزة.

من جهته أكد مروان أبو راس على أن المجلس التشريعي شكل رافعة أساسية للمصالحة الفلسطينية وداعماً لمسيرة الوحدة الوطنية على الدوام.

كما واستعرض النائب محمد فرج الغول خلال اللقاء معاناة الاسرى في سجون الاحتلال، وانتهاك الاحتلال للحصانة البرلمانية باعتقاله للنواب وتجاوزه لكل القوانين الدولية.

من جهته أكد النائب مشير المصري على ضرورة التعاون المشترك بين الكتلتين البرلمانيتين لضرورة دعم القضية الفلسطينية سياسياً ودبلوماسياً، والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم حريته، مؤكداً أن دولة جنوب أفريقيا من أكثر الدول تفهماً لحقوق الشعب الفلسطيني.

وحث النائب المصري خلال اللقاء دولة جنوب أفريقيا لبذل كل الجهود من أجل ملاحقة الاحتلال ومحاكمته دولياً على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي تشكل ضرورة مهمة في هذه المرحلة، مثمناً دور الحزب الوطني الجنوب أفريقي في هذا الاتجاه.

وفي ختام اللقاء وجه الوفد البرلماني الفلسطيني دعوة لرئيس الحزب الوطني الجنوب أفريقي لزيارة قطاع غزة والمجلس التشريعي الفلسطيني.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني خلال زيارته لجنوب أفريقيا برئي البرلمان الجنوب أفريقي والعديد من المسؤولين في الدولة.



مواضيع ذات صلة