المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2018-12-02 12:01:46

إصدارات IQOS الجديدة تُعزّز مسار التحول العالمي لمنتجات التبغ المُسخَّن

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

يبدو أن كشف شركة فيليب موريس إنترناشونال عن إصداريها الجديدين من جهاز تسخين التبغ بدلًا من حرقه (IQOS) يدعم توجهها في توفير منتجات التبغ المُسخن لدرء المنافسة وتعزيز مبيعاتها في الأسواق الرئيسة.

فقد بدأت العديد من شركات التبغ بإبتكار منتجات تبغ تعتمد على التسخين بدلا من الحرق كمصدر لتعزيز إيراداتها، ضمن التحولات التي تشهدها صناعة التبغ عالمياً.

وتقوم هذه المنتجات، ذات احتماليّة تخفيض الضرر مقارنةً بالسجائر التقليدية، باعتمادها على تسخين التبغ بدرجة كافية لإطلاق النيكوتين دون الوصول إلى درجة الإحتراق، علمًا أنّ عمليّة الحرق هذه تؤدّي إلى التفاعل الكيميائي الذي يطلق السموم.

ووفقاً لشركة أبحاث السوق "يورو مونيتر إنترناشونال"، فقد بلغت مبيعات التبغ المُسخن 5.82 مليار دولار أمريكي في العام الماضي في السوق العالمية، ومن المتوقع أن تصل إلى 18.66 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2022.

ميزة تنافسية

في مقابلته مع قناة CNBC، قال الرئيس التنفيذي لفيليب موريس إنترناشونال، أندريه كالانتزوبولوس: "في عالمنا اليوم، نحتاج إلى تحديث المنتج ودمج آراء المستهلكين ورؤيتهم".

وأضاف "بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون الإصدار الحالي من IQOS، من الواضح انه قد حان الوقت ليكون لدينا شيء جديد"، مشيراً إلى أن الهدف إقناع المزيد من المدخنين البالغين للتحول من إستخدام السجائر إلى IQOS.

وبيّن كالانتزوبولوس أنّ طرح جهاز IQOS 3 Multi هدفه ملاقاة ميزة المنافسين له في السوق. وأشار إلى أن بعض العلامات التجارية المنافسة تعتقد بأنها أفضل من نظام IQOS لأنه يمكن استخدامها عدة مرات دون الحاجة إلى شحن، وهو ما يقدّمه جهاز IQOS 3 Multi الجديد.

إصدار مُحدَّث أكثر إتقاناً

وكانت الشركة أطلقت مؤخراً نسختها المحدثة (IQOS 3) وجهازها الجديد (IQOS 3 Multi) في اليابان وكوريا الجنوبيّة، ويتوقع أن تكون متوفرة كذلك في العديد من الأسواق العالمية ومنها الأوروبية قبل نهاية العام الجاري.

وإستناداً للشركة المُصنعة لجهاز IQOS، فإن آراء المستهلكين دفعت لإدخال العديد من التغييرات لإنجاز النسخة الجديدة (IQOS 3)، وهي إصدار مُطور عن جهاز IQOS الأصلي.

يمتاز جهاز (IQOS 3) بكونه أكثر اتقاناً من الطراز السابق؛ فالمدخل الخاص بأنبوب التسخين أصبح الآن على الجانب بدلاً من الجزء العلوي من الجهاز.

وكما في الاصدار السابق من IQOS، يجب على المستخدمين إعادة شحن الجهاز بعد كل إستخدام، إلا الإصدار الآخر من الجهاز (IQOS 3 Multi)، الذي تم تحديثه أيضاً وفقاً لانطباعات المستخدمين، يمكن استخدامه لــ 10 مرات متتالية دون الحاجة لإعادة شحنه.

اليابان.. رهان التحول

يتوفر IQOS -الذي يعمل بتقنية تسخين التبغ بدلًا من حرقه- حتى الآن في 43 سوقًا حول العالم، وهو جزء مهم من استثمارات شركة فيليب موريس ضمن رؤيتها لمستقبل خال من الدخان.

كذلك تُعد اليابان السوق الناجح للشركة لدرجة أنها أصبحت إلى حد ما بديلاً لآمال الشركة في التحول الى المنتجات الخالية من الدخان وتدفق إيرادات جديدة.

ويُرجح المسؤولون في الشركة أن تروق المنتجات الجديدة لمستخدمي IQOS الحاليين والجدد من المدخنين البالغين الراغبين في الإستمرار بالإستمتاع بالتبغ، ما يدعم التوقعات بتجاوز مرحلة التباطؤ في مبيعاتها خلال مرحلة سابقة من هذا العام.

وخلال الربع الثالث من هذا العام، استحوذ IQOS على نسبة 15.5% من سوق التبغ بأكمله في اليابان، وفي كوريا الجنوبية يمثل IQOS ما نسبته 7.4% من حجم سوق التبغ هناك.

وقال كالانتزوبولوس إن المستثمرين يتوقعون رؤية كيف تؤثر الأجهزة الجديدة على النتائج المالية للشركة بحلول نهاية الربع الأول من العام المقبل.

معلومة هامة: IQOS ليس خال من المخاطر ولإستعمال البالغين فقط.



مواضيع ذات صلة