2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-12-02 18:49:36

وفد محامي ومتدربي المركز الفلسطيني لحقوق الانسان ينهي جولته الأوروبية في برلين

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أنهى وفد محامي ومتدربي المركز الفلسطيني لحقوق الانسان جولتهم الأوروبية في برلين بعقد اجتماع في مقر المركز الأوروبي لحقوق الدستورية وحقوق الانسان ECCHR   حيث استضافهم المركز الأوروبي لمدة يوم كامل تم خلالها عقد ست جلسات تناولت موضوعات مختلفة تتعلق بالقانون والتشريع الدولي وحقوق الانسان.

وقد تناولت هذه الجلسات مواضيع مختلفة وتحدث بها السيدة ميري بادارني، والسيدة ليندي برايك وكذلك البروفيسور شنتال ميلوني، المستشار القانوني الدولي في المركز الأوروبي، والمحامي أندري شولرا، حيث تحدثوا حول عمل المركز الأوروبي واستراتيجية عمله وشبكة علاقاته والتجربة للعمل المشترك بين المركز الفلسطيني لحقوق الانسان وبينهم

وقد أكد وفد المركز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع الشركاء الدوليين بهدف الدفاع عن الضحايا وتحقيق النصفة والعدل لهم باستخدام كل الاليات بما فيها اليات العدالة الدولية.

كما استعرض المركز الفلسطيني والمحامين المشاركين تجربتهم التدريبية ضمن مشروع بيرثا للعدالة.

في نهاية اللقاء عرض بعض من المحامين المتدربين السابقين من مناطق مختلفة من العالم تجربتهم والملفات التي تدربوا عليها ومبرزين كيف اثرت هذه التجربة والتدريب في حياتهم العملية.

جدير بالذكر ان المركز الفلسطيني وفي إطار الدائرة القانونية ينظم برنامج يقوم ضمن برامجه بالعمل على برنامج التبادل التعليمي وهو برنامج يستمر لمدة عامين يتم من خلاله التدريب ستة من المحامين والمحاميات الشبان المتميزين على نقل التجربة التي مارسها المركز منذ تأسيسيه وحتى الان في الدفاع القانوني من الضحايا المدنيين الفلسطينيين وكيفية استخدام وتوظيف العدالة الدولية في تحقيق القانون والنصفة والضحايا.  وهذا هو البرنامج الثالث من التبادل التعليمي الذي ينظمه المركز، بدعم من مؤسسة بيرثا، ومقرها لندن، وهي تقوم بين أمور أخرى عدا عن دعمها للمركز بدعم مراكز مشابهة في مختلف انحاء العالم وتمارس التشبيك بين هذه المؤسسات لكي تتعمق الخبرة والتجربة والمعرفة.

وبدأ محامو المركز برنامجهم التدريبي بتاريخ 20 نوفمبر وينتهي اليوم الأحد الموافق 2 ديسمبر 2018، وتضمن زيارات ولقاءات في كل من لاهاي، جنيف، وبرلين.

استهل وفد محامي المركز برنامجه التدريبي بزيارات ولقاءات، تضمنت زيارة لمقر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، والتعرف على أقسامها. وبتاريخ 22 نوفمبر2018، زار وفد المركز معهد التحقيقات الجنائية الدولية، حيث عقدت ورشة عمل مشتركة حول اجراءات التحقيق الجنائي في الجرائم الدولية وذلك بحضور الكولونيل ديسموند ترفرز، وخبير التحقيقات الجنائية، كريس كوب سميث. وبتاريخ 23 نوفمبر 2018، انتهت الجولة التعليمية بزيارة لمقر محكمة العدل الدولية ولمقر بعثة فلسطين بمدينة لاهاي، حيث عقد لقاء مع سفيرة دولة فلسطين، السيدة روان سليمان، تناول آخر تطورات ملف فلسطين أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وبدأ وفد المركز زيارته الثانية يوم 26 نوفمبر في جنيف بالالتقاء بلجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق في الانتهاكات الاسرائيلية خلال الاحتجاجات في المناطق الفلسطينية المحتلة وجرى مناقشة كافة الاعتداءات التي اقترفتها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي خلال مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، والتي تمثل انتهاكاً لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ثم تلى ذلك جولة ميدانية داخل أروقة الأمم المتحدة.

والتقى الوفد مساء نفس اليوم بالسيدة كيت جولمر، نائب المفوض السامي لحقوق الإنسان، في مكتبها الكائن في قصر ويلسون.  كما التقى الوفد في اليوم التالي بمجموعة من مكاتب المقررين الخاصين، ضمن الآليات غير التعاقدية لنظام حقوق الإنسان.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة
صورقواتالاحتلالتقتحمحيالمصايففيالبيرة
صوراحياالذكرىالرابعةلاستشهادالوزيرزيادابوعينفيقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة