2018-12-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس9
رام الله10
نابلس10
جنين12
الخليل9
غزة13
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-12-02 22:15:42

القنصلية البريطانية وأيبك توقعان اتفاقية شراكة لدعم برنامج منح Chevening

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

وقّعت كل من القنصلية البريطانية في القدس والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار - ايبك، اتفاقية شراكة تهدف لدعم وتمويل جزء من منح Chevening  الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين. حيث قام بتوقيع الاتفاقية كل من القنصل البريطاني العام  فيليب هول ونائب الرئيس التنفيذي لشركة أيبك نادر حواري، وذلك في مقر الشركة في مدينة رام الله.

يقدم برنامج منح Chevening  ما يقارب 25 منحة كاملة سنوياً للطلبة الفلسطينيين لإتمام دراسات الماجستير في جامعات  المملكة المتحدة. حيث يهدف البرنامج إلى تحقيق أهداف الشباب الفلسطيني ومنح فرص التطور مهنيًا وأكاديميًا وخوض تجربة التعرف على الثقافات المختلفة في المملكة المتحدة.

رحب القنصل البريطاني العام بهذه الشراكة قائلاً: "نحن نقدر دور شركة ايبك في دعم برنامج منح Chevening   للفلسطينيين الذين يرغبون بدارسة الماجستير في المملكة المتحدة. حيث توفر منح Chevening  وهي المنحة الرائدة للحكومة البريطانية فرصة فريدة من أجل تنشئة القادة العالميين الشباب ليكونوا قادة المستقبل وصانعي القرار من مختلف مناطق العالم. كما تمنح الفرصة للتطور مهنياً وأكاديمياً والتعرف على الثقافة البريطانية وبناء علاقات مستدامة مع المملكة المتحدة. تقدم لهذه الدورة في العام الحالي العديد من الطلاب المميزين ونحن نتطلع قدماً للإعلان عن أسماء الحاصلين على المنحة هذا العام."

من جهته عبر نادر حواري عن أهمية دعم برنامج منح Chevening  الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين. واضاف ان هذه الرعاية تأتي في إطار حرص الشركة على دعم ومساندة القطاع التعليمي وحرصاً على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في دعم هذا القطاع، وأضاف أن أيبك تسعى بإستمرار الى دعم الفئة الشبابية متمنياً التوفيق للطلاب المتقدمين لهذه المنحة.

يذكر أن أيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC). تتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد. أيبك هي إحدى أكبر المشغلين في فلسطين بكادر يتجاوز عددهم 1650 موظف/ة في شركات المجموعة.

 



مواضيع ذات صلة