2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-12-03 10:58:43

إمرأه متوفية كشفت القوة الإسرائيلية الخاصة في خان يونس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

كشفت صحيفة "اندبندنت" البريطانية عن تفاصيل جديدو حول العملية الفاشلة للمجموعة "الإسرائيلية" شرقي خان يونس والتي قتل خلالها ضابط اسرائيلي واصيب آخر بجروح خطيرة قبل اسابيع .

ووفقا للصحيفة فالمعلومات الجديدة مصدرها مقابلات مع عناصر من حماس ومن سكان منطقة وقوع الحدث شرقي خان يونس وبينت المعلومات ان "مجموعة الضباط "الإسرائيليين" دخلوا لقطاع غزة تحت غطاء اطباء يعملون في احدى المنظمات الخيرية وقد عرضوا بطاقات هوية حقيقية بأسماء سكان قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة ان الضباط لم يسكنوا في منطقة وقوع الحدث قرب عبسان خشية من كشف امرهم من سكان القطاع الذين انتحلوا الجنود "الإسرائيليين" أسمائهم .

ووفقا لمصدر في حماس فأن القوة "الإسرائيلية" اتقنت تزييف بطاقات الهوية بشكل كبير جداً، وانه في احدى السيارات التي كانت على متنها القوة "الإسرائيلية" من نوع "فولكسفاغن"  كانت نسوة واستغلت القوة "الإسرائيلية" النسوة لتبرير تواجدهم داخل القطاع.

وقالت الصحيفة انه ووفقا لاحد المصادر من حماس فأن افراد القوة "الإسرائيلية" جرى توقيفهم على حاجز تابع لحماس وزعموا بأن "دورهم نقل مرضى لمنازلهم"، ولكن عناصر حماس اشتبهوا في القوة "الإسرائيلية" بسبب لهجتهم وتم توقيف السيارة على الحاجز وتم استدعاء قائد القسام في تلك المنطقة نور بركة للحاجز والذي وصل وقرر نقلهم  للتحقيق في احدى مقار حماس حينها اطلق عناصر القوة "الإسرائيلية" النار.

ووفقا لشهود عيان محليين فان الشهيد "نور بركة" اشتبه في القوة "الإسرائيلية" لأنه يعلم الاسرة التي ادعى افراد القوة "الإسرائيلية" بأنهم جاءوا لعبسان لمساعدتها، فقام نور بركة بالاتصال بأسرة تلك المرأة وردوا عليه قائلين له بأنها متوفية، ووفقا لمصدر في حماس فمهمة القوة "الإسرائيلية" كانت تغير معدات تنصت تم زرعها في الماضي داخل قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة
صورقواتالاحتلالتقتحمحيالمصايففيالبيرة
صوراحياالذكرىالرابعةلاستشهادالوزيرزيادابوعينفيقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة