المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله13
نابلس14
جنين13
الخليل12
غزة15
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-12-03 18:17:26

أبو مازن يلتقي الرئيس الايطالي

روما - وكالة قدس نت للأنباء

 التقى  الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، اليوم الاثنين، الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا، خلال غداء عمل أقيم في القصر الجمهوري في العاصمة روما.

ووضع أبومازن نظيره الايطالي في صورة آخر التطورات السياسية في المنطقة، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما التقى أبومازن التقى في وقت سابق من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في مقر رئاسة الوزراء الايطالية في العاصمة روما، حيث عزف في بداية اللقاء النشيدان الوطنيان الفلسطيني والإيطالي، واستعرضا حرس الشرف.

وأجرى أبومازن مع رئيس الوزراء الإيطالي، مباحثات هامة وإيجابية، وتناولا خلالها آخر التطورات السياسية في منطقتنا.
وحضر اللقاءات وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، ومستشار الرئيس للعلاقات الخارجية، المكلف بدائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير نبيل شعث، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة.
وكذلك التقى أبومازن في القصر الرئاسي مع رئيس منظمة فرسان مالطا ذات السيادة الأمير جاكومو دالا تورّه، وتناول الحديث حول التطورات السياسية في منطقتنا.
وشكر أبو مازن دور فرسان مالطا في دعم القطاعات في فلسطين، خاصة القطاع الصحي من خلال مستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم.
ودعا أبومازن  الأمير دالا توره لزيارة فلسطين.
وأكد الأمير دالا تورّه الحاجة إلى بناء الجسور للتواصل والتفاهم والحوار بين الشعوب بدلا من بناء الجدران والأسلاك الشائكة.
كما وقع وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي باسم دولة  فلسطين ووزير التعاون الدولي دومنيك دالا روشفوكاد مونتبل باسم منظمة فرسان مالطا، اتفاقية لتعميق التعاون المشترك وخاصة في مجال الصحة والخدمات الإنسانية.



مواضيع ذات صلة