2018-12-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل10
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-12-04 03:33:18

شهيد في طولكرم وحملة مداهمات واعتقالات في انحاء الضفة

الضفة الغربية - وكالة قدس نت للأنباء

استشهد شاب فلسطيني واصيب اخر، فجر الثلاثاء، برصاص قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي في الحي الغربي بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، في حين شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات بانحاء مختلفة من الضفة.

وافادت مصادر محلية وامنية بان الشاب محمد عبد اللطيف حبالي( ٢٢ عاما) الملقب بـ"زعتر" استشهد متأثرا بجراجه التي اصيب بها برصاص قوات الاحتلال  في الحي الغربي لطولكرم، فيما اصيب شاب اخر.

وقالت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت الحي الغربي في المدينة وسط اطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز تجاه منازل المواطنين.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو يظهر مجموعة من الشبان يصرخون لجلب مركبة لنقل الشهيد حبالي الى المستشفى اثناء اصابته باعيرة نارية في الرأس والاطراف السفلية خلال تواجده في شارع يافا/المقاهي بمدينة طولكرم.


وشنت قوات الاحتلال، فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات بمناطق مختلفة من الضفة الغربية طالت اسرى محررين  ومصادرة اجهزة الكترونية.

وقالت المصادر  ان قوات الاحتلال  اقتحمت مدينة طولكرم، وداهمت عدة احياء فيها، واستهدفت عدة منازل عرف منها : يعقوب الشنار ( ابو عمر)، الاسير المحرر محمد الشنار (الشكس)، عبد الناصر ابو الشاكر  عضو اقليم حركة فتح في طولكرم، محمود العامودي، الاسير المحرر أمجد الهمشري،  وعاثت بداخلها خرابا عقب تفتيشها واستجواب ساكنيها.

وذكرت المصادر بان قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر نصير رضوان ابو ثابت من منزله في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس شمال الضفة.

وسلمت قوات الاحتلال الاسير المحرر سامر سليم شراب تبليغا لمراجعة مخابراتها عقب دهم منزله في بلدة عورتا جنوب نابلس، كما اقتحمت الحي الشرقي في بلدة بيتا جنوب نابلس، ومنعت المركبات من المرور في المكان.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة الخليل الاسير المحرر محمد ابراهيم نجاجرة وصادرت هاتفا محمولا وجهاز حاسوب من منزله في بلدة نَحالين غرب بيت لحم جنوب الضفة.

في حين داهمت قوات الاحتلال منزل الموطن زيد زيدان الرجبي قرب دوار المختار في مدينة الخليل جنوب الضفة، قبل ان تعتقل الشاب سليم الرجبي من منزله في جبل جوهر داخل المنطقة الجنوبية بالخليل،  والاسير المحرر محمود عبد العفو العملة من منزله في بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، والشاب ابراهيم زيدان الرجبي من منزله قرب دوار المختار بالمدينة..

وفي مدينة رام الله وسط الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين احمد عبد الخير ويحيى علي من منزليهما في قرية دير ابو مشعل شمال غرب المدينة، كما اعتقلت الشاب فوزي الشلبي من منزله في قرية المزرعة الشرقية شمال شرق رام الله.

واعقتلت قوات الاحتلال الشابين  يوسف ولويل وزكريا عليان من منزليهما في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، في حين استهدف الشبان الفلسطينيين قوات الاحتلال بعدد من العبوات المصنعة محليا "اكواع" خلال اقتحامها مخيم الفارعة.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: محمد ثائر أبو خليل، جابر أحمد صلاح الدين، عاصم ناصيف سعيد، وعبد الرحمن أسامة الخطيب من منازلهم في بلدة حزما شمال شرق القدس.



مواضيع ذات صلة