2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-12-04 11:19:56

الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا يدعو الى تشكيل المجلس الأعلى للجالية الفلسطينية

أوبسالا - وكالة قدس نت للأنباء

قال الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا ، أنه يؤكد التزامه بمنظمة التحريرالفلسطينية وما صدر عن مؤتمر روما الذي اتخذ قرارا وحيدا يخص الجاليات الفلسطينية في اوروبا ويؤكد على ضرورة وحدتها ووحدة خطابها أمام المجتمع الأوروبي لخدمة قضية شعبنا وتحشيد الدعم العالمي لها .

وتابع الاتحاد أنه واكب تطورات ما حدث لدائرة شؤون المغتربين والحاقها بوزارة الخارجية الامر الذي سبب تباعد وعصبية تنظيمية أدت إلى حالة مزعجة للجاليات في أوروبا وسمعتها ، وأصبحنا في حيرة أي اتحاد يمثلنا ؟ ، اتحاد الجاليات الذي عقد في روما أم اتحاد الجمعيات الذي عقد في برلين ؟ وكلاهما رفاق واخوة وركيزة أساسية في منظمة التحرير وكلاهما ترك الباب مفتوحا للوحدة ولكن كيف ؟ .

إن الاتحاد الوطني يدعو وفورا الى تشكيل المجلس الأعلى للجالية الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي ليضم 27 دولة في الاتحاد الاوروبي، ويكون هذا المجلس مؤقتا مهمته تشكيل مجالس للجالية في كل محافظة في دول الاتحاد تضم هذه المجالس كل مكونات الجالية افرادا ومؤسسات وتجري انتخابات حرة ديمقراطية حتى نصل إلى المجلس الأعلى للجالية يمثل كل فلسطيني أوروبا، وعلى المجلس مواصلة العمل مع الهيئتين الادارتيين للاتحاديين ببرلين وروما لاختيار أعضاء المجلس الأعلى المؤقت إلى حين انتخاب مجلس أعلى من خلال المؤتمر العام .

كما تمنى الاتحاد التوفيق والنجاح للهيئىة الادارية الجديدة لاتحاد الجاليات التي انهت اعمالها في روما،من أجل النهوض بالعمل الفلسطيني ودعم قضية شعبنا.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة
صورقواتالاحتلالتقتحمحيالمصايففيالبيرة
صوراحياالذكرىالرابعةلاستشهادالوزيرزيادابوعينفيقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة