المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس16
جنين19
الخليل17
غزة21
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-12-04 12:56:24
الإعلان عن الترتيبات غدا..

فتح تقرر تنظيم مهرجان مركزي بذكرى انطلاقتها في غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد أسامة القواسمي الناطق باسم حركة فتح، ان الحركة ستنظم مهرجانا مركزيا بذكرى انطلاقتها الـ 54 في قطاع غزة.

واضاف القواسمي انه ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ورغم محاولات فصل قطاع غزة عن الوطن ومحاولات تمرير صفقة القرن من خلال بوابة غزة، الا ان الشعب موحد في وجه كل المؤامرات، وحركة فتح قررت تنظيم مهرجان الذكرى للتأكيد على الشرعية الفلسطينية وقوة حركة فتح رفضا لكل محاولات سلخ القطاع عن الوطن.

وجدد القواسمي على خطاب الرئيس محمود عباس الدائم ان لا دولة دون غزة ولا دولة في غزة، وان غزة جزء لا يتجرأ من الوطن الموحد فلسطين.

بدوره أعلن عضو المجلس الثوري، مسئول الإعلام في حركة فتح بالمحافظات الجنوبية، إياد نصر، أن الهيئة القيادية العليا ستعلن في تصريح صحفي غداً الأربعاء عن ترتيباتها للاحتفال في الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية.

وأكد القيادي في حركة فتح إياد نصر أن اجتماعاً سيعقد برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة، أحمد حلس ( أبوماهر)، غداً الأربعاء ، للخروج بتصورات نهائية بخصوص الاحتفال في الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح.

وقال نصر أن الثورة الفلسطينية وانطلاقتها، رسمت ولا تزال  ترسم المسار التاريخي المعاصر لكفاح ونضال الشعب الفلسطيني على عهد من أجيال متلاحقة، بعد أن وضعت أهدافها وثوابتها الكبرى بالخلاص من الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ودعا عضو المجلس الثوري إلى تحقيق أهداف الثورة الفلسطينية وحركة فتح، والتمسك بمبادئها الخلاقة، وتحييد جميع المشاريع البديلة، لصالح تحقيق الحلم الفلسطيني، الذي دفع في سبيل تحقيقه قيادات ورموز فلسطين أرواحهم، وجعلوها فداءً لهذا الحلم، وأن الثورة الفلسطينية المعاصرة جسدت وحدة الشعب الفلسطيني، وتبنتها أدبيات حركة فتح بكل مراحل النضال الوطني، وعلى الكل الفلسطيني اليوم أن يلتف حول قيادته التاريخية لاستكمال درب الشهداء والأسرى النبلاء، ولتطيب جراح المصابين على مصلب الحرية والخلاص.

وحيا القيادي في حركة فتح إياد نصر ابناء الشعب الفلسطيني في الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح، مؤكداً على أن العهد هو العهد، والقسم هو القسم، وأنها لثورة حتى النصر.



مواضيع ذات صلة