المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-12-04 16:24:53

فعاليات احتجاجية في غزة الخميس رفضا لمشروع القرار الأمريكي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

من المقرر أن تنظم القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، الخميس المقبل، مسيرات حاشدة في المحافظات الخمس، تزامنًا مع تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على المشروع الأمريكي الرامي لادانة المقاومة الفلسطينية.

وكشف مصعب البريم المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي ، أن القوى الوطنية والإسلامية قررت تنظيم مظاهرات حاشدة بعد صلاة العصر في المحافظات الخمسة، تنديدًا بالقرار الأمريكي، ورفضا لادانة المقاومة.

وذكر البريم في تصريح صحفي بأن الهيئة العليا لـمسيرات العودة ستعقد مؤتمرا صحفيا الساعة العاشرة من صباح الخميس المقبل أمام مقر الأمم المتحدة تنديدًا بالمشروع ورفضا له، مشيرا إلى أن اللجنة القانونية بالهيئة ستوجه كلمة بلغات مختلفة لايصال رسالة الشعب الفلسطينية المنددة بهذا المشروع.

وأوضح أن الرسالة ستركز على مظلومية الشعب الفلسطيني وحق المقاومة بالدفاع عن نفسها طبقًا للقرار الاممي الصادر عام 1982 والذي يكفل للشعوب مناهضة الاستعمار بكامل اشكال المقاومة.

ويبّن أن المؤتمر سيتخلله عرض كلمات لذوي ضحايا الاحتلال ولممثلين عن عوائل تم ابادتها في الحروب الإسرائيلية المتكررة على القطاع، كما وسيشارك عدد من الجرحى العزل الذين جرى استهدافهم من الاحتلال خلال قمعه لمسيرات العودة السلمية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالفنانالعراقيسعدونجابريزورقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم
صورحفلاشهاركتابدبلوماسيةالحصارللدكتورصائبعريقاتبجامعةالاستقلالاريحا
صورمعرضصورمراياالعودة
صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها

الأكثر قراءة