2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل10
غزة13
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-12-04 21:40:28

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعناصر من حزب الله داخل النفق

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

نشر متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فيديو يدعي ظهور عناصر من حزب الله اللبناني يتحركون داخل النفق الذي اكتشف صباح اليوم على الحدود الشمالية.

وقال المتحدث العسكري خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع رئيس الأركان غادي ايزنكوت، مساء الثلاثاء، "ان غرض النفق الذي كشف كان ادخال مخربين الى ارضنا والحديث يدور جزء من معركة واسعة لانهم خططوا لاحتلال جزء من الجليل. هذا تهديد حقيقي بحجمه، قوته وجرأته التي لم نعهدها من قبل".

وتابع " النفق الذي تم اكتشافه على الحدود مع لبنان كان بداخله عناصر من حزب الله وكاميرات الجيش وثقتهم بداخله"، منوها إلى أن تقديرات الجيش تشير لوجود حوالي 10 أنفاق لحزب الله اخترقت الحدود.

وأكد الناطق باسم الجيش، أن "عملية تحييد" هذه الأنفاق ستستغرق عدة أسابيع.

وفي الفيديو الذي عرضة الجيش  يمكن رؤية عن طريق كاميرا أدخلت الى  النفق، عناصر  حزب الله يدخلون النفق وفجأة يميزون الكاميرا، ويقترب احدهم من العدسة، وتنفجر عبوة ناسفة القيت على الكاميرا ويهرب من المكان.

وتطرق  نتنياهو وايزنكوت الى العملية التي اطلق عليها "درع الشمال" على الحدود الشمالية مع لبنان، بعد انتهائمها من اجتماع لتقييم الأوضاع الأمنية شمال البلاد.

وقال نتنياهو عن "درع الشمال" ان هذه العملية واسعة ومستمرة جندنا لها افضل خبراتنا وقدراتنا العسكرية ، حزب الله يعرف جيدا ان من يهاجم دولة إسرائيل سيدفع ثمنا عاليا"

وتابع :"تحدثنا مع جهات دولية عن فرض عقوبات جديدة على حزب الله بعد الخرق الذي ارتكبه، ولبنان يتحمل مسؤولية كبيرة على تنفيذ هذه العمليات من أراضيها، الجيش الإسرائيلي ينشط يوميا من اجل ضمان امن الدولة"

 

 

ايزنكوت  قال ان "الجيش الإسرائيلي عزز جهده الاستخباراتي في الشمال والجنوب، نحن نقوم بانشاء صورة ستستمر الى سنوات طويلة نحن نحرص للحفاظ على الامن في الشمال، طالبت المواطنين الاستمرار بحياتهم الاعتيادي ، الجيش الإسرائيلي يعمل على توفير الامن في كل مكان"

واضاف، عملية "درع الشمال بدأت اليوم لان "الانفاق باتت تشكل تهديدا مباشرا".



مواضيع ذات صلة