المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله14
نابلس13
جنين16
الخليل13
غزة17
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-12-05 13:10:03

مجدلاني: فلسطين الطرف العربي المشارك بمؤتمر الحوار بين الأحزاب السياسية لدول البريكس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني، على اهمية مشاركة دولة فلسطين في مؤتمر الحوار بين الأحزاب السياسية لدول البريكس المنعقد على مدار  ثلاثة أيام في بريتوريا بجنوب افريقيا كإطار سياسي وقانوي لمواجهة السياسات الامريكية وذلك بدعوة رسمية من حزب المؤتمر الوطني الإفريقي.

وشدد احمد مجدلاني على اهمية المشاركة في المؤتمر خاصة ان منظمة التحرير هي الطرف العربي الوحيد المشارك فيه .

وأشار أن عنوان المؤتمر هو التضامن ومعالجة قضايا الاقتصاد الدولي والمنافسة التجارية والسوق العالمي وايضا النظام السياسي الدولي.

واضافد مجدلاني أن عددا من الدول الصديقة والداعمة للقضية الفلسطينية تشارك في المؤتمر مثل نيكاراغوا وفنزويلا وخمس عشرة دولة من افريقيا وعددا من دول امركا اللاتينية الى جانب دول البريكس الخمسة.

وقال مجدلاني اننا سنعمل اليوم وغدا على ترتيب عدد من اللقاءات على المستوى الرسمي خاصة مع رئيس جنوب افريقيا ووزيرة خارجيتها اضافة الى عدد من الاحزاب والقوى السياسية المختلفة لاطلاعهم على انتهاكات وجرائم الاحتلال والسياسات والاجراءات الأمريكية غير القانونية وغير الاخلاقية تجاه القضية الفلسطينية.

والجدير ذكره أن مجدلاني وحنان عشراوي يشاركان بأعمال المؤتمر  الذي ينعقد بحضور 200 مندوب من الأحزاب السياسية في بريكس، والتي تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى الأحزاب الصديقة الأخرى من أفريقيا، حيث سيناقش قضايا السلام والاستقرار، والتنمية الشاملة، والتحديات السياسية والنهج المشترك للتعامل مع القضايا الاقتصادية العالمية.



مواضيع ذات صلة