2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين14
الخليل10
غزة14
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-12-06 12:33:35

النضال الشعبي ترحب باختيار النائب العام براك في اللجنة الاستشارية لترشيح قضاة المحكمة الجنائية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني باختيار النائب العام لدولة فلسطين أحمد براك عضوا في اللجنة الاستشارية لترشيح قضاة المحكمة الجنائية الدولية، وذلك لأول مرة في تاريخ فلسطين.

معتبرة ذلك يندرج في اطار رفع المكانة القانونية لدولة فلسطين ، وانجازا يأتي في سياق العمل الدبلوماسي المتواصل لدولة فلسطين في كافة المؤسسات والمنظمات الدولية .

وتابعت الجبهة  تثبيت عضوية النائب العام الفلسطيني  عضوا عن قارة اسيا أثناء افتتاح اعمال جمعية الدول الأطراف للمحكمة الجنائية الدولية الذي تجري أعماله في مدينة لاهاي، وذلك بعد اختياره من بين عشرات المرشحين من دول مختلفة، هو تصويت دولي وتأكيد على أن دولة فلسطين قادرة على المساهمة في تحقيق السلم والامن العالمي ، رغم كل المعيقات والضغوطات التي تمارسها حكومة الاحتلال وادارة ترامب ضد الشعب الفلسطيني .

وأشارت الجبهة دولة فلسطين بكافة مؤسساتها قادرة على أن تكون جزء فعال من المجتمع الدولي،وأن ما يدعيه الاحتلال حول أن دولة فلسطين غير قادرة على أن تكون دولة مستقلة وبث الدعاية الاعلامية التي تحاول تشويه دولة فلسطين ، تقابل بتوجه عالمي على انها دولة قادرة العمل بالمجتمع الدولي .

ودعت الجبهة المحكمة الجنائية الدولية لسرعة انجاز التحقيق الدولي حول قضية الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014، التصعيد الأخير على حدود قطاع غزة، و إخلاء (الخان الأحمر)، ومسألة تدخل إسرائيل في إقامة المستوطنات، بما يكفل تحقيق العدالة الدولية .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة
صورقواتالاحتلالتقتحمحيالمصايففيالبيرة
صوراحياالذكرىالرابعةلاستشهادالوزيرزيادابوعينفيقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة