2018-12-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس9
رام الله10
نابلس10
جنين12
الخليل9
غزة13
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-12-06 13:13:01
امتداد للقرارات الامريكية الجائرة..

القططي: مشروع قرار إدانة المقاومة يستهدف كل الشعب الفلسطيني

غزة - وكالة قدس نت للأنباء/ علا كلخ

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي القذافي القططي: إن "مشروع القرار الأمريكي لإدانة المقاومة الفلسطينية، هو امتداد للقرارات الجائرة والانحياز الفاضح لإسرائيل، وهو قرار معادي للشعب الفلسطيني كله".

وأضاف القططي في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، هذا القرار ليس ضد المقاومة فقط بل ضد الشعب الفلسطيني كله، لافتًا إلى أن إدارة ترامب لا تحترم القانون الدولي، وأن مشروع القرار الأمريكي مخالف لكل القوانين الدولية التي تعطي الحق للشعوب في مقاومة الاحتلال.

وتابع: الشعب الفلسطيني سيبقى يقاوم ولا يمكن أن يتنازل عن حوقه، مردفًا: نراهن على الأصوات الحرة لدى الشعوب التي ما زلت تؤمن بالحرية وبالحقوق وترفض الاحتلال، ونستنكر مواقف الدول التي تجرم المقاومة الفلسطينية.

وأردف: في الجانب السياسي والدبلوماسي؛ موقف السلطة الوطنية الفلسطينية مهم جدًا لعرقلة هذا القرار ورفضه، وعربيا واسلاميا يتطلب أن يكون الموقف موحدًا إزاء هذا الصلف والعنجهية الأمريكية.

ودعا إلى مواجهة القرار الأمريكي في كل المحافل الدولية والدبلوماسية وتوحيد الصف الوطني وإنهاء الانقسام المستمر منذ 12 عامًا.

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس على مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، حيث كان من المفترض أن يتم التصويت على مشروع القرار الاثنين الماضي.

وسيتم التصويت على النص بعدما حصلت الولايات المتحدة على دعم دول بالاتحاد الأوروبي لمشروع القرار، وسط حديث عن ضغوط تمارسها الولايات المتحدة بحق 9 دول عربية لدعم مشروع قرارها، وفق ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.



مواضيع ذات صلة