المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس10
جنين11
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-12-08 19:48:21

نتنياهو: العمليات لا تزال ببدايتها وسنستمر حتى النهاية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد الكشف عن جديد لحزب الله اللبناني قائلا "الجيش الإسرائيلي والقوى الأمنية يواصلون عملهم بنجاح كبير، ونقوم بتدمير سلاح الأنفاق التابع لحزب الله، والعمليات العسكرية لا تزال ببدايتها وسنستمر حتى النهاية".

 وأعلن الجيش الإسرائيلي ، مساء السبت، عن اكتشافه نفق جديد يعبر الحدود اللبنانية الى داخل إسرائيل، وذلك ضمن الحملة التي أعلن عنها قبل أيام لتدمير أنفاق حزب الله وتحمل اسم "درع الشمال".

وأفادت تقارير عبرية عن أن الجيش الإسرائيلي سيوسع في الساعات القليلة القادمة عملية المسح الهندسية التي يستخدمها للكشف عن الأنفاق. ولم يفصح الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بعد عن مكان النفق الذي عثر عليه وذلك "كي لا يعرض حياة الجنود للخطر". وهذا النفق الثاني الذي تعلن إسرائيل عن اكتشافه منذ إطلاق الحملة العسكرية.وفق التقارير

وأشار الجيش الإسرائيلي في البيان الى أن النفق الثاني يشبه الى حد كبير النفق الأول الذي تم العثور عليه وأن عمليات حفره يبدو أنها استمرت الى حين إعلان الجيش الإسرائيلي عن حملة البحث عن أنفاق حزب الله.

وفي وقت سابق اليوم، أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي النار باتجاه 3 أشخاص يعتقد أنهم عناصر في حزب الله اللبناني، بعدما اقتربوا نحو المنطقة التي يعمل فيها الجيش الإسرائيلي للبحث عن الأنفاق. وأفاد بيان الجيش الإسرائيلي أن "الأشخاص الثلاثة فرّوا هاربين بعدما أطلق العناصر النيران في الهواء".وفق البيان

وحسب التقارير العبرية ، أفادت التحقيقات الأولية بأن الثلاثة حاولوا سرقة معدات تكنولوجية يستخدمها الجيش الإسرائيلي في عمليات البحث عن الأنفاق، والممتدة على مساحات واسعة، مضيفا أن الأشخاص الثلاثة كانوا غير مسلحين.

 



مواضيع ذات صلة