2019-05-21 الثلاثاء
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-12-08 20:39:11

الجهاد: انجاح المصالحة والوحدة خيار استراتيجي وواجب شرعي ووطني

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

شدّدت حركة الجهاد الاسلامي، على استمرار الشعب الفلسطيني في الانتفاضة والثورة في "كل ساحات الوطن المحتل حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة."

وأضاف المتحدث الاعلامي باسم الحركة مصعب البريم في بيان له بمناسبة الذكرى الـ 31 لاندلاع انتفاضة الحجارة (الانتفاضة الأولى) التي تفجرت في الثامن من ديسمبر 1987 أن "شعبنا بمقاومته ونضاله السياسي بات يحرز انجازات سياسية تخطت حدود الحصار لتصل صرخاته الثائرة الى احرار العالم لحشد اصطفاف حر على المستوى الانساني ينحاز لعادلة قضيتنا وقد انعكس ذلك على مواقف تلك القوى والدول في وجه الاستكبار العالمي بزعامة الولايات المتحدة".

ولفتت الجهاد الإسلامي، إلى أن انتفاضة الحجارة صفحة تاريخية مهمة عكست مظلومية الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني، مشيرةً إلى أن المقاومة الفلسطينية تتطور وأدائها سياسيا وميدانيا في حماية شعبنا وحقوقه ومصالحه يتجذر ويدفع العدو الى التراجع ويعري العدو إنسانيا وسياسيا.

ودعت الحركة، الدول العربية والإسلامية إلى الالتزام بالواجب الشرعي والأخلاقي تجاه القضية الفلسطينية عبر الحضور الاقليمي والدولي بمواقف ترتقي الى مستوى عدالة الشعوب المقهورة في المنطقة وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني.

وأكدت على "ضرورة التوحد والعمل بجدية ووطنية لإتمام وانجاح مشروع المصالحة والوحدة الوطنية كخيار استراتيجي وواجب شرعي ووطني في مواجهة التحديات التي باتت تعصف بقضيتنا".

وتوجهت حركة الجهاد، بالتحية "لشهداء الثورة الفلسطينية وأسرانا وأسيراتنا البواسل وجرحانا الذين حافظوا بتضحياتهم على المشروع الوطني وثورية الفلسطيني."



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنأثنالقاأميرقطرالشيختميمبنحمدفيالدوحة
صوراشتيةيشاركفيالافطارالجماعيلقرىالأطفالSOSفيبيتلحم
صورإفطارللمواطنينفيباحاتالمسجدالاقصىالمبارك
صورأطفاليحفظونالقرنالكريمخلالشهررمضانفيغزة

الأكثر قراءة