2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين13
الخليل10
غزة15
رفح16
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2018-12-08 21:27:50

قائد كشفي يناشد الرئيس عباس نجدته

كتب: يوسف حماد

لم يعد يستطيع الشاب محمد عايش اداء التحية الكشفية رغم تدريبه الاشبال والشبان الفلسطينيين في غزة على مدار عقدين من عمره، وانقلبت التحيات الى اكف استجداء الرحمة والغرق في المناشدات و الاتصالات من اجل إنقاذ حياته بعد ان اصيب بذبحة صدرية مزمنة أوقفت جزء كبير من اعضاءه الحيوية وبات يلامس الموت وفق تقارير طبية محلية.

وتحدثت هذه التقارير عن حاجته الماسة الى تحويله طبية عاجلة من اجل استعادة قدرته الصحية كونه تعرض لجلطة قلبية اوقفت عمل الاعضاء الاكثر حيوية في جسده، هذا البدن الذي  تفاخر دوما برفع التحية للعلم الفلسطيني بالإجلال والولاء في مخيم جباليا مع كوادر ويافعي القوى الوطنية الفلسطينية.

محمد 38 عام يعيش مع والدته في حي الجرن للاجئين شمال قطاع غزة ولديه 6 اطفال اصغرهم رضيع ما زالت عظام روحه لينة في وقع حياة قاسية تنتظر من يكمل بناءها.

تقول والدته وهي سيدة بالغة في السن، تهادي دموعها بحسرة النظر على نجلها الوحيد وهو يرقد على ظله في صمت يصعب نظمه"احنا بتستنى مين ينقذه ويطلع للعلاج".

وتتواجد حول محمد حلقة من الاطفال هم ابناءه وزوجته في صورة مركبة للحياة الفلسطينية، من وراء جدار زجاجي في قسم الراعية الطبية الفائقة، في مشهد يفطر القلوب.

وبعثت عزيزة 75 عاما بمناشدة عاجلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس مخضبة بروح الرحمة من اجل انقاذ نجلها هو يقترب اكلينيكيا من مضاعفات اكثر سوء على وضعه الصحي في مركز طبي يفتقر للتداوي الذي يشفي السقيم من داءه.

ودعت والدته عزيزة الرئيس عباس ووزير الصحة جواد عواد إلى التدخل العاجل من أجل انقاذ نجلها قبل فوات الأوان ونقله للعلاج في الضفة الغربية او إسرائيل حتى يعود إلى أسرته بخير.

وختمت حديثها "لقد خدم حركة فتح والشبيبة الفتحاوية، وكل القوى الفلسطينية بصورة تامة نحن نحتاج عناية صحية من أجل استعادته فقط".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة
صورقواتالاحتلالتقتحمحيالمصايففيالبيرة
صوراحياالذكرىالرابعةلاستشهادالوزيرزيادابوعينفيقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة