المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-01-05 23:28:17

أهم إحداثيات المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

تتأثر فلسطين خلال الساعات القادمة بمنخفض جوي محمل برياح قطبية شديدة البرودة ، حسب موقع "طقس فلسطين" المختص بالأرصاد الجوية.

وذكر الموقع بأن أهم إحداثيات المنخفض أنه سريع المدة ولا يزيد عمره عن 18 ساعة فقط وهو يصنف ضمن المنخفضات المتوسطة القوة على الأقل بالنسبة لفلسطين والأردن.

وقال الموقع إن الطقس الليلة وفجر الإثنين سيكون الأكثر برودة منذ شتاء العام الفائت 2017/2018.

وحسب الموقع ، سيشهد نهار الأحد هبات قوية للرياح مع أجواء مغبرة قادمة من شبه جزيرة سيناء وأجواء باردة جداً نهار مع رياح جنوبية غربية نشطة وقوية أحياناً غداً تعطي أفضلية الأمطار للمناطق الشمالية.

وقال موقع "طقس فلسطين" إن إنخفاض آخر على درجات الحرارة سيكون مع ساعات المساء وهبوط كبير على الحرارة لتصل دون 4 درجات في الجبال المتوسطة ودون الدرجتين في الجبال العالية جداً وسط وجنوب الضفة الغربية الليلة القادمة وفجر الإثنين.

وتوقع"طقس فلسطين" أن تهطل الأمطار في أقصى الشمال والسواحل الشمالية والوسطى في ساعات فجر وصباح الأحد وقد تصل في بعض الفترات الى شمال الضفة الغربية، فيما ستضعف الأمطار فترة الظهيرة لتعود بشكل افضل وأشمل مساء الأحد والليلة القادمة لتشمل مناطق وسط الضفة وبعض الأجزاء في جنوبها لفترة ليست طويلة .

ووفقا للموقع ، فان منطقة جنوب الضفة مهددة بشكل كبير نتيجة الرياح الجنوبية الغربية وعوامل أخرى والفرصة الأفضل إن وجدت في ساعات الليل المتأخر من يوم الأحد وفجر الإثنين وبشكل محدود.
 

وأوضح بان الهطولات ستكون غزيرة في  مناطق الشمال وسيصاحبها زخات بردية في بعض الأحيان نتيجة حالة التبريد الشديد المرتقب وكذلك العواصف الرعدية.

 ولفت الموقع إلى عاصفة ثلجية ستضرب جبل الشيخ وجبال لبنان وسوريا العالية وفرصة لبعض الزخات الثلجية في قمم الجليل الأعلى والجولان  وقمم جبال شمال الأردن العالية مثل عجلون وجرش وفرصة ضعيفة ما دون ذلك، قد تكون على شكل أمطار مخلوطة بالبرد والثلوج  .

وستسجل جبال الخليل حرارة منخفضة تتدنى عن درجتين فجر وصباح يوم الإثنين لكن فرصة الهطولات هناك لضعيفة وإن وجدت فستكون على شكل زخات من البرد وامطار مخلوطة بالثلوج أحياناً لبعض الوقت في حال حدثت هطولات جيدة.

وهناك فرصة الإنجماد واردة فجر وصباح يوم الإثنين في القمم العالية جداً ، فيما سيعبر منخفض جديد وسريع البلاد يوم الثلاثاء ويستمر حتى الأربعاء ويمتاز ببرودته الشديدة أيضاً. والله تعالى أعلى وأعلم

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورداخليةغزةتؤمنصيادينمصريينغرقمركبهمقبالةساحلغزة
صورقبةالصخرةالمشرفةتغسلبالماوالثلجوالبرد
صورتساقطالثلوجفيمدينةدوراجنوبالخليل
صورمواطنونفيشوارعمدينةنابلسأثنادخولالمنخفضالقطبي

الأكثر قراءة