2019-01-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-01-06 00:00:00

عريقات: الثورة الفلسطينية عصية على الانكسار أو التراجع

أريحا - وكالة قدس نت للأنباء

جدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات،  التأكيد على موقف حركة "فتح" وتمسكها بالثوابت الفلسطينية والمبادئ التي انطلقت من أجلها، وقدمت في سبيل ذلك عشرات آلاف الشهداء والجرحى والأسرى، يتقدمهم القائد المؤسس ياسر عرفات وكوكبة من أعضاء اللجنة المركزية.

وأضاف عريقات خلال مهرجان جماهيري حاشد أقيم محافظة أريحا والأغوار، يوم السبت، لإحياء الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، أن" الثورة الفلسطينية عصية على الانكسار أو التراجع أو الخضوع لضغط هنا أو هناك، أو الارتهان لأجندات وحسابات إقليمية أو ضغوط دولية، فهي منذ الرصاصة الأولى عام 1965 كانت رسالتها واضحة وبوصلتها نحو تحرير فلسطين من براثن الاحتلال."

من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن: "نحن هنا اليوم نجدد الوعد والعهد بالاستمرار في النضال والكفاح الوطني لتحقيق أماني شعبنا بالحرية والاستقلال والقدس الشريف عاصمة للدولة المستقلة، ونجدد وقوف والتفاف الجماهير الفلسطينية خلف قيادة الرئيس محمود عباس".

بدوره، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة تحقيق الوحدة ونبذ كل الممارسات التي تقوم بها حركة "حماس".

من ناحيته، أكد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل أن الثورة الفلسطينية حرصت كل الحرص ودفعت ثمنا غاليا للإبقاء على القرار الوطني الفلسطيني المستقل وعدم الارتهان لأحد هنا أو هناك، مشددا على أن الحفاظ على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية هما الطريق لإفشال كل المحاولات المشبوهة التي تستهدف قضيتنا.

واستنكر أبو العسل الاعتداء الآثم على مقر تلفزيون فلسطين مدينة غزة، الذي هو تلفزيون الشعب الفلسطيني وليس لفصيل واحد.

كما ألقيت عدة كلمات شددت على ضرورة الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني، معبرة عن إدانتها للاعتداء على مقر تلفزيون الشعب الفلسطيني في غزة.



مواضيع ذات صلة