2019-06-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-01-06 17:13:41
ردا على إطلاق بالونات بواسطة “حوامة“..

الطيران المروحي يغير على اهداف في قطاع غزة

قطاع غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اغار الطيران المروحي الاسرائيلي، مساء الاحد، على اهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، حسب ما افادت مصادر امنية.

وذكرت المصادر لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان طائرات مروحية اسرائيلية استهدفت بصاوريخن على الاقل مرصد للمقاومة الفلسطينية قرب بركة "ابو دقة" مقابل موقع بوابة "ابو ريدة" العسكري شرق خان يونس ، ولم يبلغ عن اصابات.

كما اغارت الطائرات المروحية على نقطة امنية تابعة لقوات "حماة الثغور- الضبط الميداني" قرب "سوق السيارات" بحي الزيتون شرق مدينة غزة ، ولم يبلغ عن اصابات ..

وفي هذه الاثناء، تحدثت المصادر الامنية عن قيام الطائرات المروحية بالاغارة على اهداف شرق جباليا وفي بلدة بيت حانون شمال القطاع، ولم يؤكد ذلك رسميا حتى اللحظة...

وقالت تقارير عبرية ان سلاح الجو الاسرائيلي هاجم اهداف في قطاع غزة ردا على إطلاق "حوامة مفخخة" محملة ببالونات من قطاع غزة صباح اليوم سقطت في "اشكول" .حسب زعمها..

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان "طائرات مروحية مقاتلة تابعة لقوات الجيش الاسرائيلي هاجمت موقعين عسكريين تابعين لمنظمة حماس في قطاع غزة، ردا على إطلاق بالونات بواسطة طائرة "حوامة" صغيرة من قطاع غزة نحو المستوطنات في وقت سابق اليوم ".

واضاف " حماس مسؤولة عما يحدث داخل وما يصدر من قطاع غزة، سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل لحماية والمستوطنين وضد "الإرهاب" من قطاع غزة."حسب قوله

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن المحلل العسكري الون بن دافيد قوله، ان" الحوامة التي اطلقت من غزة وتم اكتشافها، صباح اليوم، في المجلس الإقليمي "اشكول" قادرة على حمل ما يصل الى 8 كجم من المتفجرات.

وذكرت القناة العبرية السابعة ان مجموعة بالونات تحمل نموذج طائرة سقطت في الحقول الزراعية، والشرطة وصلت إلى هناك لفحص الطائرة اذا ما كانت مفخخة..

قال رئيس المجلس الإقليمي سدوت النقب، تامير عيدان، معلقا على "الحوامة المفخخة" ، ان "هذا تصعيد خطير، ونحن لا نؤمن بالهدوء".

وبحسب القناة 12 العبرية، اضاف عيدان، ان "حماس تستغل هذه الفترة لتسليح نفسها وهذا يحدث عندما يتم ارسال الاموال القطرية لقطاع غزة".

واعتبر عيدان،ان حركة حماس تتحكم بقواعد اللعبة، مطالبا الجيش الإسرائيلي بالرد على إطلاق "الحوامة المفخخة" من قطاع غزة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراللافيشاركونفيمسيرةبغزةرفضالورشةالبحرين
صوروقفاتأمامالسفاراتالأمريكيةفيأوروبارفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورمسيرةوسطمدينةنابلسمنددةبصفقةالقرنوورشةالبحرين
صورقمعمسيرةرافضةلورشةالبحرينوصفقةالقرنعندالمدخلالشماليلبيتلحم

الأكثر قراءة