المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-01-06 16:34:57

حوّامة أطلقت من غزة سقطت في "أشكول" قادرة على حمل 8 ك متفجرات

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال ألون بن دافيد المحلل العسكري بصحيفة "معاريف" العبرية، إن الحوّامة التي أطلقت من غزة وتم اكتشافها، صباح الأحد، في المجلس الإقليمي "أشكول" قادرة على حمل ما يصل إلى 8 كجم من المتفجرات.

وذكرت القناة العبرية السابعة أن مجموعة بالونات تحمل نموذج طائرة سقطت في الحقول الزراعية، والشرطة وصلت إلى هناك لفحص الطائرة إذا ما كانت مفخخة.

وقال رئيس المجلس الإقليمي سدوت النقب، تامير عيدان، معلقاً على الحوامة المفخخة التي أُطلقت بواسطة بالونات من قطاع غزة، إن "هذا تصعيد خطير، ونحن لا نؤمن بالهدوء".

وبحسب القناة 12 العبرية، أضاف عيدان، أن "حماس تستغل هذه الفترة لتسليح نفسها وهذا يحدث عندما يتم إرسال الأموال القطرية لقطاع غزة".

واعتبر عيدان، أن حركة حماس تتحكم بقواعد اللعبة، مطالباً الجيش الإسرائيلي بالرد على إطلاق الحوامة المفخخة من قطاع غزة.

واستهدفت طائرات مروحية إسرائيلية، مساء الأحد، بعدة صواريخ أهدافاً متفرقة شرق وجنوب قطاع غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفاد موقع "حدشوت 24" العبري، بأن طائرات مروحية إسرائيلية استهدفت مرصداً شرق بلدة خزاعة جنوب القطاع، وآخر شرق مدينة غزة.

وقال المراسل العسكري للقناة 10 العبرية، أور هيلر: "إن القوات الجوية الإسرائيلية شنت هجوماً على قطاع غزة، رداً على إطلاق حوامة مفخخة محملة ببالونات صباح اليوم الأحد، من قطاع غزة، تجاه المستوطنات".

من ناحيته، حمّل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، حركة حماس المسؤولية عن كل ما يحدث داخل قطاع غزة وما يصدر عنه، مشدداً على أن الجيش سيواصل العمل لحماية المستوطنين.

وكانت وسائل الإعلام العبرية، ذكرت أن مجموعة بالونات تحمل نموذج طائرة أطلقت من قطاع غزة صباح اليوم الأحد، وسقطت في الحقول الزراعية بالمجلس الإقليمي "سدوت النقب".

 

 


مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقبةالصخرةالمشرفةتغسلبالماوالثلجوالبرد
صورتساقطالثلوجفيمدينةدوراجنوبالخليل
صورمواطنونفيشوارعمدينةنابلسأثنادخولالمنخفضالقطبي
صورأبومازنيترأساجتماعمجموعةالـ77الصينفينيويورك

الأكثر قراءة