المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-01-07 06:25:45

قاض إسرائيلي يشبّه ردود نتنياهو بتصريحات زعماء العصابات

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

شبه واحد من أبرز قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية السابقين، تهجمات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على المستشار القضائي للحكومة، بتصريحات رئيس عصابة.

إذ يشن نتنياهو وأنصاره من وزراء الليكود، حملة شرسة ضد المستشار القضائي للحكومة، الذي أعلن عن نيته إصدار قرار بشأن ملفات الفساد ضد نتنياهو قبل الانتخابات البرلمانية في نيسان (ابريل) المقبل.

وأمام المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، توصيات من الشرطة، والنيابة العامة، بتقديم ثلاث لوائح اتهام ضد نتنياهو، بقضايا تلقي الرشاوى وخرق الأمانة والثقة.

إعلان المستشار عن توجهه تقديم لوائح الاتهام ، قوبل بهجوم حاد من نتنياهو، واعلن أنه لن يستقيل من منصبه ولن ينسحب من المنافسة. وشن نواب ووزراء من حزب الليكود، هجوما كاسحا على المستشار، زاعمين انه يمد يده لانقلاب “أبيض” في الحكم. كما ظهر في أكثر من مكان كتابات على الجدران تقول: “مندلبليت خائن”.

وهاجم القاضي المتقاعد الياهو ماتسا، في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية العامة، نتنياهو، وقال “لا أتذكر خلال حياتي المهنية في جهاز القضاء تصريحات ضد سلطات تطبيق القانون، غير تلك الصادرة عن رئيس عصابة للجريمة المنظمة. فالملاحظات والتصريحات التي أسمعها من نتنياهو تمثل تحريضا جنائيا ضد المستشار القضائي للحكومة وسلطات إنفاذ القانون. فالوزراء وأعضاء الكنيست يخضعون لسلطة القانون، وعليه يحظر عليهم الإدلاء بتصريحات من هذا القبيل”.

وقال ماتسا، “عندما يصرح أي رئيس عصابة في عالم الجريمة المنظمة بمثل هذه التصريحات، لا أحد يعقب أو يتطرق إليها، لأنه رئيسا لعصابة، فالمستشار القضائي للحكومة في حالة نتنياهو كما سلطات تطبيق القانون يقومون بعملهم وواجبهم بكل ما يتعلق باستدعاء نتنياهو لجلسة استماع في ملفات الفساد قبل الانتخابات، فمن حق الجمهور أن يعرف حقيقة الشخصيات المرشحة للانتخابات”.



مواضيع ذات صلة