المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-01-07 17:38:49

الداخلية: معبر رفح يعمل غداً باتجاه الوصول فقط ولإدخال البضائع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة التي تديرها حركة حماس، أن معبر رفح سيعمل غدا الثلاثاء في اتجاه الوصول فقط، ولإدخال البضائع.

وقالت الداخلية في بيان لها، مساء الإثنين، " حسب ما أبلغنا به الجانب المصري بخصوص عمل معبر رفح غداً الثلاثاء، ننوه بأن المعبر يعمل غداً للأفراد في اتجاه الوصول فقط، ولإدخال البضائع".

وذكرت مصادر عاملة في المعبر لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن الجانب المصري أبلغ الداخلية في غزة بأن معبر رفح يعمل غدًا باتجاه واحد لعودة العالقين، ولا يوجد سفر من القطاع باتجاه مصر.

وكانت قد أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أنها أتمت الجاهزية لإعادة تشغيل معبر رفح البري اعتباراً من يوم  الثلاثاء.

وقالت الداخلية في بيان سابق "بعد إبلاغنا بقرار هيئة المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية أمس الأحد بسحب موظفيها من معبر رفح، وحرصاً على مصلحة المواطنين، قامت طواقمُ المعابر العاملة في وزارة الداخلية والأمن الوطني بدورها في استلام المعبر فجر اليوم الإثنين."

وأضافت " بدأ الموظفون إجراءاتهم في تسلّم جميع مرافق المعبر وتفقّد جاهزيتها للعمل، وقد استلموا مهامهم وأتمّوا الجاهزية لإعادة تشغيل المعبراعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء."

ونشرت الداخلية مجموعة من الصور تظهر استعدادات موظفي الوزارة لإستئناف عمل معبر رفح غدا الثلاثاء.

وسحبت هيئة الشؤون المدينة بالسلطة الفلسطينية موظفي السلطة من معبر رفح البري أمس الأحد  بصورةٍ مفاجأة، وسط رفض فصائلي لهذه الخطوة.



مواضيع ذات صلة