المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-01-08 00:22:32

فصائل المنظمة بسوريا: الموقف المتماسك وحده سيدحر "صفقة القرن"

دمشق - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا أن الموقف الفلسطيني المتماسك على مستوياته الرسمية والشعبية وحده سيدحر الصفقة الأميركية الإسرائيلية المسماة "صفقة القرن".

 وأضافت الفصائل، خلال اجتماع لها، يوم الاثنين، في دمشق، أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس كررت أكثر من مرة رفضها الكامل لما يسمى "صفقة القرن" وأكدت تمسكها بقرارات الشرعية الدولية قولاً وعملاً وبحل الدولتين، ودون ذلك لن يكون هناك لا سلام ولا أمن ولا استقرار لأي طرفٍ في المنطقة.

وتناول المجتمعون الخطوات التصعيدية لحكومة نتنياهو التي بدأت برفع وتيرة موافقاتها لتوسيع عدد من المستوطنات في منطقة القدس وغيرها، رغبة منها بتوسيع حضورها في صفوف قوى اليمين والمتطرفين وعصابات المستوطنين على أبواب الانتخابات المُبكّرة للكنيست.

كما توقف المجتمعون أمام التطورات السلبية الجارية في قطاع غزة، وشددوا على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية، مؤكدين ضرورة وقف كل عمليات "التطاول وسلوك البلطجة" من قبل جهات مختلفة في حركة "حماس" بقطاع غزة، والتوجه بقلب مفتوح من أجل وضع حدٍ للانقسام المدمر الذي يدفع ثمنه كل يوم شعبنا وقضيته العادلةحسب قولهم.

وتوجه المجتمعون بالتهنئة لعموم الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده  بحلول العام الميلادي الجديد بعد عامٍ مضى كان زاخما بالصمود الوطني الفلسطيني الشعبي والرسمي وعلى كل مستوياته في مواجهة الاحتلال ومشاريع الإدارة الأميركية التي تحاول تصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة