المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-01-08 07:46:55

فيديو.. جيش الاحتلال يعلن رسميا اعتقال منفذ عملية "جفعات أساف"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسمياً ، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال منفذ عملية "جفعات أساف" الأسير المحرر عاصم البرغوثي - شقيق الشهيد صالح- عقب اقتحام قرية أبو شخيدم شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وذكرت مواقع عبرية أنه "في اعقاب عمليات استخباراتية وتنفيذية لجهاز الامن العام الإسرائيلي (الشاباك) والجيش، تمكنت القوات الإسرائيلية، من اعتقال عاصم البرغوثي، "منفذ عملية اطلاق النار في جفعات أساف في يوم 13-12-2018 والتي أودت بحياة جنديين إسرائيليين." بحسب ما جاء في بيان صادر عن شرطة "حرس الحدود" الإسرائيلية.

أضاف البيان:" عاصم البرغوثي كان شريكا في تنفيذ عملية اطلاق النار في عوفرا مع أخيه صالح البرغوثي، الذي قُتل خلال محاولة اعتقاله".

وذكر البيان الإسرائيلي ان "عاصم  اعتقل في بيت احد مساعديه في قرية أبو شخيدم (قرب القرية التي يسكن فيها) وكان منشغلا في الأيام الأخيرة بالتحضير لعمليات أخرى. وخلال اعتقاله تم ضبط سلاح من نوع كلاشينكوف، ذخيرة كبيرة ووسائل للرؤية الليلة".

ونوّه إلى أنه تم نقل المعتقل البرغوثي إلى ضباط الشاباك للتحقيق معه.

وقال قائد قوات اليمام التي نفذت عملية الاعتقال: لقد فاجأناه في مكان اختبائه، لقد كان يخطط لهجمات وتم اعتقاله قبل تنفيذها، ودون أن يتمكن من إطلاق النار على قواتنا.

وقتلت وحدة إسرائيلية خاصّة، صالح البرغوثي، شقيق عاصم قبل نحو شهر في بلدة سردا شمال رام الله.



مواضيع ذات صلة