2019-01-22الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-01-08 09:55:54

ردود الأفعال الإسرائيلية على اعتقال منفذ عملية "جفعات أساف"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

تداولت كافة وسائل الإعلام العبرية، صباح اليومن خبر اعتقال، عاصم البرغوثي، منفذ عملية اطلاق النار في مستوطنة جفعات أساف، وشقيق صالح البرغوثي، منفذ عملية اطلاق النار في مستوطنة عوفرا.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، بارك رئيس الوزراء بنيمن نتنياهو، عملية اعتقال البرغوقي، وقال: " ذراع إسرائيل الطويل سيصل إلى كل من يقوم بالمساس بالمواطنين اليهود، وسيتم اغلاق الحساب معهم ومحاسبتهم".

ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، بارك وزير الجيش السابق، افيجدور ليبرمان، عملية اعتقال البرغوثي، وهنأ الجيش والشاباك على هذا الانجاز، على حد زعمه.

وحسب "عكا للشؤون الإسرائيلية" فقد ذكرت الصحيفة العبرية، إن وزير التعليم "نفتالي بنيت"  قال في اعقاب اعتثقال البرغوثي: "أهنئ مقاتلي اليمام وقادتهم والشاباك والجيش الإسرائيلي لاعتقالهم عاصم البرغوثي منفذ عملية جفعات عساف". وأضاف بينت: "يجب هدم منازلهم بسرعة ومنع المكافآت المالية لعائلاتهم وترحيل أفراد العائلة".

من جانبه، صرح وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، "جلعاد أردان"، انه فخور بعناصر وحدات "اليمام"، التي قامت بإعتقال عاصم البرغوثي، منفذ عملية اطلاق النار بجفعات أساف، مؤكدا على ان الوحدة ستلاحق كل من يمس بالإسرائيليين أينما وجدوا.

وأكدت الصحيفة، أن ‏عائلات قتلى المستوطنين والجنود الإسرائيليين بعملية اطلاق النار بمستوطنة جفعات أساف، طالبت الحكومة بان لا يبقى عاصم البرغوثي على قيد الحياة.

يشار الى أن عملية اطلاق النار بالقرب من مستوطنة "جفعات آساف" شرق مدينة رام الله  أسفرت عن مقتل فيها جنديين اسرائيليين في  الشهر الماضي.



مواضيع ذات صلة