المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-01-08 13:56:41

مجدلاني يؤكد اهمية دور رومانيا برئاستها للاتحاد الاوروبي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، في مدينة رام الله،  اليوم الثلاثاء، مع ممثل رومانيا لدى دولة فلسطين كاتالين تيرلا، وبحث معه آخر المستجدات السياسية، وسبل تطوير العلاقات الثنائية.

وأكد اهمية الدور الذي تلعبه رومانيا من خلال رئاستها للاتحاد الاوروبي، واللقاء العربي مع دول الاتحاد الاوروبي الذي سيتم عقده الشهر القادم في شرم الشيخ ، ودعم القضية الفلسطينية، مشيرا للدور الاميركي الشريك للاحتلال، الذي ينطلق من منظور المصالح الاسرائيلية، مما يتطلب من الاتحاد الاوروبي الانخراط أكثر في منطقة الشرق الأوسط .

وجدد مجدلاني دعوة رومانيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي الى دعم القضية الفلسطينية، ووضعها من جديد على طاولة الاتحاد، خاصة في هذه الظروف التي يتعرض لها شعبنا، من ارهاب الاحتلال، ودعم اتفاقية الشراكة الفلسطينية_الاوروبية .

 ومن جانبه، أكد تيرلا اهمية اللقاء العربي الاوروبي، حيث  سيتم خلاله التأكيد على السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط، اعتمادا على قرارات الشرعية الدولية، وأن حل الدولتين هو الحل الوحيد لاستمرار عملية السلام، مشيرا الى أن موقف الاتحاد الأوروبي واضح بخصوص القدس عاصمة للدولتين، وان الاستيطان مرفوض وغير قانوني.

وتابع تيرلا أن رومانيا من خلال رئاستها للاتحاد الاوروبي تدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والعمل على تحقيق السلام، وأنها سوف تعمل على دعم الشعب الفلسطيني .



مواضيع ذات صلة