المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-01-08 21:44:18

"المنظمات الاهلية" تحذر من خطورة تطورات الاوضاع في قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

 عبرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية عن قلقها العميق تجاه التطورات المتلاحقة في قطاع غزة وبخاصة قيام الاجهزة الامنية في القطاع بشن حملة استدعاءات واعتقالات بين صفوف قيادات واعضاء حركة فتح وانسحاب موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية من معبر رفح وعودة الخطاب التوتيري التحريضي.

وحذرت الشبكة في بيان لها من خطورة هذه التطورات وتداعياتها وبخاصة على واقع الحريات وحقوق الانسان والاوضاع الحياتية المتدهورة على كافة المستويات لابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وكذلك تعميق حالة الانقسام  السياسي.

واكدت على ان هذه الاجراءات تخدم الاحتلال وسياساته الرامية الى تفتيت وضياع الهوية الوطنية وتعميق الانقسام بين الفلسطينين والانقضاض على حقوقهم المشروعة.

وطالبت الشبكة بضرورة الوقف الفوري للاعتقالات والاستدعاءات السياسية وعودة موظفي السلطة الوطنية الى معبر رفح والابتعاد عن اية اجراءات تمس حياة المواطنين.

كما طالبت بوقف لغة التحريض عن "الخطاب السياسي والعودة الفورية الى حوارات المصالحة وتنفيذ اتفاقاتها بما يحقق الوحدة الوطنية وتوفير مقومات الصمود لابناء شعبنا في مواجهة الاحتلال ومخططاته."

ودعت الشبكة الى ضرورة تكاتف الجهود الوطنية من اجل مواجهة هذه الحالة المتردية واحترام سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات



مواضيع ذات صلة