2019-06-25الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-01-08 22:58:04

بلدية خان يونس تنظم ورشة عمل لصياغة معايير الحِرف بالمدينة

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ورشة عمل مع أصحاب الحِرف للمشاركة في صياغة معايير الحِرف في المدينة والتي سيتم اعتمادها لاحقاً ونشرها ضمن تطبيق الهواتف الذكية الجاري تطويره من قبل البلدية.

وشارك في الورشة القائم بأعمال مدير البلدية محمـد الأسطل، ومدير مكتب الرئيس سعد عاشور، ومدير الدائرة الإدارية أمين حسنين، ومُسير دائرة خدمات الجمهور مازن البحيصي، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام بالبلدية، ومجموعة من أصحاب الحِرف ذوي العلاقة.

وخلال كلمته أكد عاشور على أن بلدية خان يونس تبذل جهوداً مستمرة من أجل توصيل خدماتها للمواطنين وإعتماد الخدمات الإلكترونية في التقدم لتلك الخدمات جنباً إلى جنب وافتتاح مركز خدمات الجمهور  لتسهيل الحصول على الخدمة والتخفيف عن كاهل المواطنين .

واستعرض عاشور أهمية الورشة لإثراء حالة التنافس بين أصحاب الحِرف لضمان جودة الخدمات المقدمة وفق المعايير المطلوبة، وتحقيق المزيد من الضبط المهني وتطبيق الشروط الصحية، وكذلك حث أصحاب الحِرف على الإلتزام بتلك المعايير، إلى جانب ملائمة موقع الحِرفة مع التخطيط لسهولة الوصول إليها،  وإشراك المجتمع المحلي بخطط البلدية والتشارك في همومها وتعديل بعض الثقافات السائدة.

ومن جانبه تطرق عاشور إلى منهجية العمل المقترحة والمتمثلة في تقسيم بعض الحِرف الفعالة إلى فئات رئيسية وأخرى فرعية وترتيبها لاحقاً حسب الأهمية لدى المواطنين ووضع المعايير الخاصة بكل فئة فرعية كبطاقة تقييم للحِرفة حسب قائمة الأولويات ومن ثم إجراء التقييم المطلوب لكل فئة فرعية على حده وبمراحل في مدة أقصاها ستة شهور على أن يتم تصحيح المسار ومن ثم الإنتقال للمرحلة التي تليها.

وأشار عاشور أن عملية التقييم ستتم بشكل مباشر من المواطنين عبر تطبيق الأندرويد للهواتف الذكية، وكذلك  عبر لجنة متخصصة تضم البلدية والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وبدوره استعرض الأسطل تطبيق الأندرويد للهواتف الذكية الذي تعمل البلدية على تطويره منذ فترة، حيث قامت بأخذ التغذية الراجعة من قبل بعض المتخصصين وذوي الخبرة في هذا المجال، مشيراً إلى أن التطبيق سيساهم في ربط المواطن بالبلدية بشكل مباشر ويستطيع أن يتابع الخدمات الأساسية ومعرفة تفاصيلها أول بأول من خلاله.

وتم خلال اللقاء تقسيم الحضور إلى مجموعات عمل بؤرية لدراسة المعايير وإعادة صياغتها بما يتناسب مع بيئة العمل الخاصة بكل فئة من الحِرف التي تم اختيارها كعينة للعمل عليها، وقد خلصت بتشكيل مجموعة ممثلة عن أصحاب الحِرف للمتابعة المستمرة مع بلدية خان يونس.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتفيالاراضالفلسطينيةرفضالصفقةالقرنوورشةالبحرين
صوراجتماعمجلسالوزراالفلسطنيبرئاسةدمحمداشتيةفيجلستهرقم10
صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله

الأكثر قراءة