2019-03-26الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-01-09 00:24:17

رئيس "الشاباك" يحذر من دولة اجنبية تنوي التدخل بالانتخابات الاسرائيلية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

حذر رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي" الشاباك" ناداف ارغمان مؤخرا بان دولة اجنبية تنوي التدخل بالانتخابات في إسرائيل، والتي من المزمع اقامتها في 9 نيسان/ابريل القادم.

وأفادت القناة العبرية الثانية التي أوردت الخبر بأن تصريحات ارغمان صدرت خلال مؤتمر بجامعة تل ابيب، حيث قال ان هذا الهجوم يمكن ان ينفذ عن طريق هجمات الكترونية لقراصنة.

وقالت القناة الثانية ان مضمون تحذير رئيس جهاز الشاباك المقلق بخصوص الانتخابات والتأثير على نتائجها، حذف من قبل الرقابة العسكرية بإسرائيل، والتي سمحت بالنشر فقط بان ارغمان حذر خلال تواجده بمؤتمر بجامعة تل ابيب من دولة اجنبية تنوي التدخل بالانتخابات.

ووفقا لما صرح ارغمان فانه في هذه المرحلة لا يعرف لصالح من ستتدخل او الى من ستلحق الضرر، وأضاف ارغمان بانه لا يميز المصالح لهذا التدخل، لكنها ستحدث بالفعل.

وأشار الى ان هذا التدخل متوقع ان يحدث عن طريق هجمات سايبر وقراصنة. وشدد ارغمان وقال :"انا اعرف عن ماذا اتحدث" والحديث يدور عن ظاهرة معروفة بكل انحاء العالم بالسنوات الأخيرة.

وعقب جهاز الشاباك الإسرائيلي على التقارير حول تصريحات ارغمان وقال في بيان :"يجب ان نوضح ان لدولة إسرائيل وجهاز الاستخبارات تتوفر جميع الوسائل والقدرات للتصدي وافشال أي محاولة اجنبية للتأثير على الانتخابات في حال وجدت، ولدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية القدرة الكافية لاقامة انتخابات ديموقراطية حرة ونزيهة باسرائيل".



مواضيع ذات صلة