2019-01-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-01-09 11:31:47

ابو الرب يتفقد اجراءات مغادرة المعتمرين في ظل المنخفض الجوي

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

تفقد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب اجراءات مغادرة المعتمرين الى الديار الحجازية، من عمان ومدى جهوزية الحافلات التني ستقلهم في ظل تحذير دائرة الأرصاد الجوية من خطورة الأجواء المصاحبة للمنخفض الجوي العميق الذي يسيطر على أجواء المنطقة ومنها فلسطين والأردن الأمر الذي  يشكل خطورة كبيرة على سلامة المعتمرين في هذه الرحلات التي تتزامن وهذا المنخفض.

واشار ابو الرب إلى انه يتم  المتابعة  والإشراف على سير كافة الحافلات اولاً باول من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة وأن طواقم الوزارة المنتشرة تقوم بمتابعة سفر المعتمرين من مختلف المحافظات عبر المعابر ونقاط  الحدود، وكذلك متابعة سفرهم وإقامتهم في الديار الحجازية مؤكدا ان طواقم العمل تشرف وبشكل مباشر على أداء شركات الحج والعمرة المؤهلة وتتابع كافة القضايا المتعلقة بالمعتمرين.

وقال ابو الرب ان الوزارة وضعت الية طوارئ لمغادرة حوالي 20 الف معتمر  باتجاه الديار الحجازية والتي تتزامن مع عطلة الاجازات المدرسية النصف سنوية والتي تشهد في العادة اقبالا كبيرا متمنياً أن يكون سفر معتمرينا سهلاً وميسراً .

كما التقى ابو الرب مع مدير جسر الملك حسين العقيد موسى حياصات حيث جرى خلال اللقاء بحث سبل التسهيل على المعتمرين والية العمل في المعبر في ظل المنخفض الجوي حيث قدم شكره الى مدير الجسر وكافة العاملين في ادارة الجسور على الجهود الطيبة التي يبذلونها خاصة في موسمي الحج والعمرة .

بدوره اكد مدير جسر الملك حسين على الاهمية التي توليها ادارة الجسور للتسهيل على المواطنين كافة والاولوية في تقديم الخدمات لمعتمري وحجاج دولة فلسطين .

كذلك جرى لقاء مع ادارة جمارك الجسور حيث التقى ابو الرب مدير جمارك الجسر العميد اسماعيل وريكات وطاقم الجمارك حيث شكر الوفد على تعاونهم مع وزارة الاوقاف والتسهيلات التي تقدمها ادارة الجمارك للمعتمرين في ذهابهم وايابهم .

وضم وفد الوزارة الى جانب الاخ الوكيل كلا من الوكيل المساعد للحج والعمرة سليم الاشقر ومدير عام الحج والعمرة فضل اقنيبي.



مواضيع ذات صلة