المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-01-09 15:18:09

وفد من جامعة الأقصى يزور مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قام وفد من جامعة الأقصى بزيارة مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة ترأسة  عميد كلية العلوم الطبية في الجامعة أ.د. رأفت محمود نجم، الذي شدد خلال حديثة  على تعزيز التعاون بين جامعة الاقصى ممثلة  بكلية العلوم الطبية ومنظمة الصحة العالمية لرفع مستوى الوعي الصحي من خلال التعاون العلمي بين الطرفين، وتعزيز ثقافة البحث العلمي وتوجيهه لدراسة المشكلات المحلية والدولية، وتبادل المعرفة العلمية من خلال منشورات منظمة الصحة العالمية وجامعة الأقصى ، ومحاولة البحث عن نقاط الشراكة بين جامعة الاقصى ممثلة بكلية العلوم الطبية ومنظمة الصحة العالمية للاستفادة المتبادلة.     

من جهته أكد مدير منظمة الصحة في غزة د. محمود ضاهر على أهمية المؤسسات الأكاديمية بالنسبة ل WHO حيث تم الحديث حول اهتمام منظمة الصحة العالمية بالعديد من المواضيع الطبية مثل التعامل مع حالات الطوارئ ووضع المعاير المبنية على البراهين في المجال الصحي. والاهتمام بالمشاركة في الأيام العلمية التي تتحدث حول البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

كما نوه على ضرورة البحث العلمي وفكرة إنشاء المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة، وعقد مؤتمر علمي حول الصحة في جامعة بير زيت لدعم الباحثين الشباب.

ودعا الطرفين على ضرورة رفع المستوى الصحي في قطاع غزة، وتنظيم أيام علمية لمناقشة ونشر الوعي الصحي بقطاع غزة. ,كذلك أهمية مشاركة الجامعة في نشاطات منظمة الصحة العالمية وتبادل الخبرات والمعرفة لنشر الثقافات الصحية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقبةالصخرةالمشرفةتغسلبالماوالثلجوالبرد
صورتساقطالثلوجفيمدينةدوراجنوبالخليل
صورمواطنونفيشوارعمدينةنابلسأثنادخولالمنخفضالقطبي
صورأبومازنيترأساجتماعمجموعةالـ77الصينفينيويورك

الأكثر قراءة