المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-01-09 23:28:41

الميادين: زيارة هنية إلى موسكو لم تلغ ووفد مصري سيزور غزة

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت قناة "الميادين" الفضائية بان زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى موسكو لم تلغ ولكن إغلاق معبر رفح قد يؤجلها.

ونقل مراسل "الميادين" في موسكو  عن مصادر في  حماس قولها إن "الخارجية الروسية استدعت السفير الفلسطيني لإبلاغه عدم رضى موسكو عن إغلاق معابر غزة."

وكشف عن استياء روسي من السلطة الفلسطينية وتل أبيب بشأن عرقلة زيارة هنية.

كما نقل عن المصادر أن "لا علاقة للاحتلال الإسرائيلي بالتعقيدات التقنية لزيارة هنية إلى موسكو"، موضحة بأن "وفد أمني مصري سيزور غزة قريبا جدا لمناقشة تسهيل سفر هنية إلى روسيا".

وكانت تقارير عبرية ذكرت على لسان مصدر مقرّب من الرئيس الفلسطينيّ محمود عباس (أبو مازن) قوله إنه "بضغط من إسرائيل والسلطة الفلسطينية ألغيت الزيارة المقرّرة لرئيس المكتب السياسيّ لحركة حماس إلى روسيا."

من ناحيته قال مسؤول حماس في لبنان أحمد عبد الهادي "إن الحركة لم تتبلّغ بأيّ قرار رسميّ بإلغاء الزيارة"، موضحا بأن هذه مجرد تسريبات لا أساس لها من الصحة.

وذكر عبد الهادي في لقاء عبر "الميادين" من بيروت بأن وفداً مصرياً سيزور قطاع غزة، يوم الخميس، من أجل بحث ملف المصالحة الفلسطينية .

واعتبر عبد الهادي أن" قرار نزع الأهلية من الرئيس أبو مازن من قبل المجلس التشريعي في غزة، جاء كرد فعل على حل التشريعي"، مشيراً إلى بيئة الانقسام حيث يمكن أن تصدر فيها قرارات وردات فعل متبادلة.

وأضاف عبد الهادي إلى أنه "ليس من صلاحية المحكمة الدستورية حل المجلس التشريعي"، مؤكداً بأن الخيار الأوحد للشعب الفلسطيني هو بالوحدة الوطنية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفعالياتالجمعةالـ43لمسيراتالعودةوكسرالحصارعلىحدودغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالخلالمسيرةكفرقدوم
صورمسيرةنعلينالاسبوعية
صورحجاجمسيحيونيحتفلونبعيدالغطاسوفقاللطوائفالمسيحيةالشرقيةعلىنهرالأردن

الأكثر قراءة