2019-06-24الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-01-10 04:22:39

السلطة توقف دفع رواتب نواب "حماس"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

 أوقفت السلطة الفلسطينية دفع رواتب نواب حركة "حماس" بعد حل المجلس التشريعي.

وقال مسؤولون لصحيفة "الحياة" اللندنية إن السلطة الفلسطينية دفعت رواتب تقاعدية لجميع أعضاء المجلس التشريعي مطلع هذا الأسبوع باستثناء نواب الحركة في الضفة الغربية البالغ عددهم 48 نائباً.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن الشهر الماضي عن حل المجلس التشريعي بعد أكثر من 11 عاماً على انتخابه، وإحالة جميع أعضائه إلى التقاعد.

وتلقى نواب مختلف الكتل رواتب تقاعدية مطلع الشهر الجاري، باستثناء نواب "حماس".

وأعلن الرئيس عباس أخيراً، نيته اتخاذ سلسلة من الإجراءات ضد حركة "حماس" التي تحكم قطاع غزة بسبب سيطرتها على القطاع بالقوة المسلحة، ورفضها السماح للحكومة تولي مسؤولياتها في القطاع.

وشملت الإجراءات، إضافة إلى حل المجلس التشريعي، سحب موظفي السلطة من معبر رفح الحدودي مع مصر. وطالب عدد من قادة حركة "فتح" باستئناف العمل في مؤسسات السلطة من دون مشاركة "حماس" مثل إجراء انتخابات عامة وإعادة تشكيل الحكومة التي شكلت بعد اتفاق مصالحة في العام 2013 بمشاركة حركة "حماس".

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، في بيان صحافي: "إنه لم يعد هناك مبرراً لبقاء حكومة الوفاق الوطني". وأضاف: "إن حكومة الوفاق الوطني التي شكلت في مخيم الشاطئ بإجماع فصائلي بهدف إنهاء الانقسام وتمهيد الطريق أمام المصالحة الوطنية لم يعد هناك مبرر لبقائها بعد هجوم حماس على هذه الحكومة ومنعها من القيام بمسؤولياتها في قطاع غزة".

وأكد الشيخ: "إن المطلوب الآن هو حكومة وحدة فصائلية من قوى منظمة التحرير الفلسطينية وشخصيات وطنية فلسطينية تحصن الوضع الداخلي أمام التحديات الجسام التي تواجه قضيتنا الوطنية، وفي الوقت ذاته التمهيد للانتخابات النيابية الفلسطينية التي أقرتها المحكمة الدستورية في قرار حلها المجلس التشريعي والعودة الى صناديق الاقتراع وحكم الشعب، وبعد تعليمات الرئيس للجنة الانتخابات المركزية البدء بالتحضير والإعداد لهذه الانتخابات".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيترأساجتماعاللجنةالمركزيةلحركةفتح
صورعرضغنائيللفنانحمزةنمرةضمنفعالياتمهرجانوينعرامالله
صورقمعفعالياتجمعةالأرضمشللبيععلىحدودغزة
صورمهرجانجبرضررلـ40منعوائلشهداالانقسامبغزة

الأكثر قراءة