2019-03-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-01-11 22:09:36
لسنا بحاجة إلى التبادل مع الاحتلال..

الزهار: مصر تقوم الان بانشاء معبر تجاري مع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار ، ان مصر تقوم الان بانشاء وفتح معبر تجاري مع قطاع غزة،

واضاف الزهار في حديث عبر قناة "الجزيرة مباشر"،  "اذا تم تفعيل تبادل تجاري مع مصر حينها نحن لسنا بحاجة إلى التبادل مع الاحتلال الاسرائيلي ولا غيره".

وقال " هذا المعبر سيعم بالفائد على قطاع غزة ومصر(..) لا نريد ان تعود الى الاحتلال ولا نريد ان يكون هناك معابر بيننا وبين الاحتلال".

وحول انسحاب موظفي السلطة الفلسطينية من معبر رفح البري بذريعة تعرضهم للتضيق من قبل حماس، قال الزهار "من الحكمة ان ينصرفوا ولا يعودوا ، واذا صح هذا الادعاء كان يجب ان يطلبوا من الوسطاء التدخل لانهاء الامر".

واضاف "هؤلاء الناس في ازمة لانهم لا يعرفون ما يفعلون، وهم تحت الضغط الاسرائيلي وتحت كره المقاومة في غزة"، وقال "السلطة غير الشرعية وبقائدها غير الشرعي محمود عباس في ازمة حقيقة ، بعد فشل مخططها لتحريض الشارع الفلسطيني على المقاومة". حسب قوله

وقال " عباس يدعو لانتخابات ولكن ليس جدي  لذلك، نحن جاهزون لها وتفضلوا إلى صناديق الاقتراع (..) ابومازن لا يستطيع الخروج من المقاطعة".كما قال

وشدد الزهار على ان جوهر المصالحة الفلسطينية يتركز على اتفاق 2011"، معتبرا ان "المصالحة الفلسطينة لا يمكن ان تتم في ظل وجود برنامجين متناقضين (..) برنامج المقاومة وبرنامج التنسيق الامني".

وحول تهديدات الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة، قال الزهار "الاحتلال الاسرائيي يعيش ازمة حقيقة بسبب مسيرات العودة،   ورسالتنا وصلت الى الاحتلال حول تفاهمات التهدئة والاحتلال يفهم ان ما تقوله المقاومة قادرة على ان تفعله وتحقيقه ".

وطالب الزهار الامة العربية بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته ، داعيا الى تشكيل محور عربي كامل لطرد اسرائيل من الاراضي المحتلة".

وقال "المهرولون الى التطبيع مع الاحتلال يسعون الى الحفاظ على انظمتهم الفاقدة للشرعية، والتي تعاني من الفساد واهدار اموال شعوبهم".كما قال

 



مواضيع ذات صلة