المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-01-11 23:13:36

حماس تثمن موقف ماليزيا الرافض استقبال الرياضيين الإسرائيليين

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ثمنت حركة حماس موقف ماليزيا الرافض بشكل قاطع استقبال الرياضيين الإسرائيليين على أراضيها، معتبره بأنه "موقفًا حاسمًا لا يتهاون ولا يساوم في الدفاع عن القدس وحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة".

وطالبت الحركة في بيان لها، مساء الجمعة، الدول العربية والإسلامية والمنصفة في العالم بموقف رافض للتطبيع مع الاحتلال بشكل حاسم، كالذي جاء على لسان رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد عندما اعتبر دخول الرياضيين الإسرائيليين الأراضي الماليزية خرقًا لمبادئ السياسة الماليزية، ولو أدى ذلك إلى سحب حق ماليزيا في تنظيم البطولة.

وقالت "لا يمكن لأي نشاط تطبيعي مع العدو الصهيوني في أي مجال وعلى أي مستوى إلا ويُعتبر قتلًا وتجاهلًا لحق الشعب الفلسطيني، ويعتبر طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني ومقاومته وحقه في الحياة حرًا على أرضه."

وأكد رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، أمس الخميس، رفض بلاده منح رياضيين إسرائيليين تأشيرة لدخول البلاد، للمشاركة في بطولة دولية للسباحة البارالمبية 2019.

وقال مهاتير في مؤتمر صحفي: "إذا كان الرياضيون الإسرائيليون مصرين على المشاركة في البطولة، فهذا يعتبر خرقاً لمبادئ السياسة الماليزية، بحسب وكالة الأنباء الماليزية "برناما".

ومن المقرر أن تقام البطولة الدولية بولاية "ساراواك" شرق ماليزيا في الفترة ما بين 29 يوليو/تموز 2019، و4 أغسطس/آب 2010.

وأشار مهاتير في تحد للجنة الأولمبية الدولية، إلى أنه إذا أرادت الجهات المنظمة للبطولة سحب حق الاستضافة من ماليزيا، "فيمكنها فعل ذلك".

وجاء ذلك تعليقا على احتجاجات اللجنة الأولمبية الإسرائيلية بسبب منع ماليزيا للرياضيين الإسرائيليين من المشاركة في البطولة والتي بسببها ضغطت إسرائيل على المنظمين لإعطاء التأشيرات لرياضيهم.

وقال رئيس الوزراء الماليزي:"إننا لا نسمح لهم (بدخول  أراضينا)….وإذا كانوا مصرين على الحضور فهذا يعتبر خطأ".

وأضاف: "حتى وإذا كانوا يريدون سحب حق استضافة الدورة من ماليزيا، فيمكنهم فعل ذلك".



مواضيع ذات صلة