2019-01-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-01-12 00:13:03

آيزنكوت: يجب محاربة الإرهاب اليهودي كما نُحارب أي إرهاب آخر

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الفريق غادي آيزنكوت، قائد هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، أنه "يجب محاربة الإرهاب اليهودي، كما نُحارب أي إرهاب آخر"، مشددا على أن "الذين يقفون وراء الإرهاب اليهودي، هم ثلة قليلة، تتحدى الجيش والدولة الإسرائيلية"، على حد تعبيره.

وأوضح آيزنكوت، "صحيح أن المهمة الأولى لقوات الجيش في الضفة الغربية، هي إحلال الأمن وإحباط الإرهاب، إلا أن وظيفتها أيضا، هي الدفاع عن المواطنين الفلسطينيين".حسب قوله

وحول العنف الذي يتعرّض له عناصر الأمن الإسرائيلي، من قبل المستوطنين، خلال إخلاء البؤر العشوائية، رأى آيزنكوت، أن "على قادة الجمهور في إسرائيل، إدانة ذلك بلهجة واضحة، وعلى سلطات تطبيق القانون، ملاحقة المسؤولين قضائيا".

و أدلى آيزنكوت بهذه التصريحات، في مقابلة مع الإذاعة العبرية، بمناسبة إنهاءه لولايته الأسبوع المقبل. وبثت الإذاعة مقتطفات من هذه المقابلة، على أن تبثّها كاملة مساء السبت.

وفي سياق متصل، أرجأت محكمة اللد الإسرائيلية يوم الجمعة، جلسة النظر بالاستئناف المُقدم على تمديد اعتقال الفتى اليهودي، المشتبه بتورطه في قتل الفلسطينية عائشة الرابي، إلى الأحد الوشيك.

وقالت منظمة "حونينو" التي توفّر الترافع القانوني عن المُعتقل، إن الشرطة لم تعرضه على المحكمة. واتهمت المنظمة المحكمة "بالمساعدة على انتهاك القانون، والمس بحقوق القاصرين".

وطلب الوكلاء من المحكمة الإفراج عن هذا القاصر، وهو من طلاب المعهد الديني في مستوطنة رحيليم قرب سلفيت في الضفة الغربية، بشروط مقيِّدة، شأنه شأن رفاقه الـ 4، الذين أفرجت عنهم المحكمة، الأسبوع المقبل. وأعربت الحكومة الفلسطينية الجمعة، عن غضبها من قرار المحكمة.



مواضيع ذات صلة