المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-01-13 02:47:44
من واجب المقاومة إعادة رسم معالم المرحلة مجددا وإجبار العدو على النزول عند إرادتها

حماس: تصعيد الاحتلال خطير ولعب بالنار

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقب الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم على العدوان الذي شنته طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة الليلة  الماضية.

وقال برهوم في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، فجر الاحد، إن " استمرار الاحتلال الاسرائيلي إرتكاب حماقاته بحق المتظاهرين السلميين وتعمد قتلهم بدم بارد وقصفه مواقع المقاومة، تصعيد خطير ولعب بالنار لن يجلب له ولا لمستوطنيه الامن ولا الامان".

وحمل برهوم الاحتلال الاسرائيلي تبعات ونتائج عدوانه على قطاع غزة بالكامل. وقال "من خلال فهم المقاومة الباسلة لطبيعة وسياسة هذا العدو المجرم وضرورة كسر معادلاته وحماية شعبنا ، فإن من واجبها  الوطني والأخلاقي إعادة رسم  معالم المرحلة مجددا".

واعتبر برهوم أن " من واجب (المقاومة ) الوطني والاخلاقي إجبار العدو على النزول عند إرادتها المنسحمة تماما مع إرادة ومصالح شعبنا ومتطلبات المرحلة."

واغارت طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، على اهدف للمقاومة الفلسطينية شرق قطاع غزة، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وذكرت مصادر امنية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان مدفعية الاحتلال استهدفت بقذيفة على الاقل مرصد للمقاومة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة ،  فيما تعرض ذات المرصد للقصف من قبل الطيران الحربي الاسرائيلي في وقت لاحق.

وقالت المصادر، ان الطائرات الحربية الاسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ اراض زراعية فارغة بمنطقة جبل الريس بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال في بيان عسكري "ان مقاتلات حربية اسرائيلية اغارت على بنيتين تحت ارضيتين تابعتين لمنظمة حماس في شمال قطاع غزة، ردا على اطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه غلاف غزة في وقت سابق مساء السبت".

وحمل الناطق باسم جيش الاحتلال منظمة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة "او ينطلق منه"، مشددا بالقول: "سيواصل الجيش الاسرائيلي العمل لحماية مواطني إسرائيل وضد اي "إرهاب" منطلق من قطاع غزة".حسب قوله

وكانت تقارير عبرية ذكرت، مساء السبت، بان صاروخ اطلق من قطاع غزة سقط بمنطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي"شاعر هنيغيف" جنوب اسرائيل، دون اصابات..

وكانت قوات جيش الاحتلال قد قتلت المواطنة الفلسطينية أمل الترامسي (45 عاما) يوم الجمعة الماضي واصابت 128 اخرين بجروح بعضهم حالاتهم وصفت بالخطيرة ، وذلك خلال قمعها المشاركين بمسيرات العودة على حدود قطاع غزة. وسبق ان اعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية انها سترد على اي عدوان اسرائيلي على قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة