المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-01-13 13:44:08

وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في الخليل

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى، خاصة الأسيرين سامي أبو دياك، وإسراء الجعابيص.

ونظمت الفعالية، بالتعاون مع نادي الأسير، واللجنة الوطنية لرفع الاغلاق عن الخليل، واللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان، على مدخل شارع الشهداء المغلق منذ 18 عاما.

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى، ولافتات تندد بممارسات الاحتلال ضد الاسرى، وأخرى تدعو الى اطلاع سراح الأسرى المرضى، والحرية للأسرى الفلسطينيين.

وأكد مدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين إبراهيم نجاجرة، أن الوقفة جاءت للتضامن مع الأسرى المرضى، خاصة الأسيرين سامي أبو دياك، وإسراء الجعابيص، وضد سياسة الاهمال الطبي بحقهم.

ودعا المؤسسات الحقوقية، ومنظمات الصحة العالمية، إلى الضغط على سلطات الاحتلال وإلزامها بتطبيق القانون الدولي والانساني، وفتح باب السجون أمام تقصي الحقائق والتحقيق في ظروف الأسرى.

وأشار مدير نادي الأسير الخليل أمجد النجار، إلى أوضاع الأسرى المرضى ومعاناتهم بسبب الاهمال الطبي المتعمد، خاصة الأسير أبو دياك، الذي يعاني عدة أمراض منها سرطان الأمعاء، والفشل الكلوي، الناتجة عن خطأ طبي، إضافة إلى الأسيرة الجعابيص التي تعاني اثار الحروق وتحتاج الى عدة عمليات جراحية للتخفيف من معاناتها



مواضيع ذات صلة