المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-01-13 18:03:25

غانتس يطلق حملته لرئاسة الحكومة الإسرائيلية على دفعتين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ينوي قائد الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس، إطلاق حملته لمنصب رئيس الحكومة على دفعتين، الأولى عند الإعلان عن حزبه، والثانية استعدادا للكشف عن قائمة الحزب التي ستخوض انتخابات الكنيست، بحسب ما صرّحت به مصادر، في معسكر الوسط الإسرائيلي.

وأشارت الإذاعة العبرية اليوم الأحد، إلى أن الضغوط المركزية، مُوجّهة الآن، إلى قائد الجيش الأسبق غابي أشكنازي، الذي تقول المصادر، إنه يقترب من لحظة الإعلان عن دخوله إلى المعترك السياسي.

وتفيد التقديرات، بأن الائتلاف التي سيقوده غانتس، سيضم أشكنازي وتسيبي ليفني، وقائد الجيش الأسبق موشيه يعلون، ولن يضم حزب العمل. وتتفق جميع هذه الشخصيات، على ضرورة استبعاد بنيامين نتنياهو عن رئاسة الحكومة.

وسجّل غانتس حزبه "حوسين ليسرائيل" (حصانة لإسرائيل)، رسميا لدى السلطات الإسرائيلية قبل أسابيع، إلا أنه أضحى محط انتقاد من قبل ائتلاف نتنياهو، لصمته إزاء القضايا الرئيسية في إسرائيل، خصوصا عملية السلام مع الفلسطينيين. ويرى نتنياهو بغانتس تهديدا سياسيا له.

وعلى الرغم من هذا الصمت، إلا أن استطلاعات الرأي تمنح بيني غانتس نحو 10 مقاعد.

وحل الكنيست نفسه في 26 كانون الأول / ديسمبر الفائت، حيث اتفقت الحكومة، على التوجه إلى انتخابات مبكّرة في التاسع من إبريل / نيسان المقبل. 



مواضيع ذات صلة