المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2019-01-16 23:15:07

نسيج الوحدة الوطنية

هل هناك اضعف من بيت العنكبوت ؟؟ وهل نحن اصبحنا علي قدر هذا الضعف ؟؟ عندما ينسج العنكبوت خيوطا وتتكون شبكة كبيرة لهزا النسيج الافقي والعمودي المائل والمتعرج نعم هناك مراحل معقدة تمر بها هذة العملية الهندسية لهذا الرسام أو الفنان الذي يعمل بجد واخلاص لانجازها بالشكل الهندسي زو الهدف والرؤية زات الملامح الواضحة والقيمة الثمينة لهذة الصنعة والعمل المبدع لزاك المخلوق والهدف منها هو صنع الحياة واستمراريتها علي مر الوقت والزمن معا وصولا الي الاستقرار المنظم الثابت والراسخ المبني علي اسس متينة وقوية تضمن لة ديمومة حياتة الزمنية وتفاعلاتة بالمحيط الذي يعيش فية ومدي اهتمامة بعناصر هذا المحيط وزالك معرض للفشل أو النجاح وكل لة اسبابة ..

وهذا هو الوضع الفلسطيني زات الخيوط الكثيرة المتشابكة التي لا نعرف من اين ندخل وكيف السبيل للخروج من هذة الخيوط المظلمة 00

فلسطين بيتنا اوراقها باتت مقلوبة ومواضيعها بلا عناوين اطياف الوانها السياسي كثير وكل لة مشجعين يصولون ويجولون يامرون وينهون يكتبون ويقراون يحللون ويحرمون حتي ملا صراخنا السياسي عنان السماء من مؤيد ومعارض لهذة السلطة وزاك الحزب وتلك الحركة وهذا كلة افقدنا اتجاة البوصلة نحو الهدف0

تري؟ الا يستحق هذا الشعب من حكامة في ان يكونوا علي قدر التضحيات الجسام التي لحقت بة بما يضمن لة حياة حرة كريمة في العيش؟؟

وان كان كذالك لمازا هذا الاختلاف وعدم الاتفاق في الرؤية والهدف؟؟

واذا كان الهدف لم نحددة بعد فماذا ننتظر ؟؟

الا يكفي لهزا الشعب معاناة وحرمان الي الحد الذي وصل الية من قهر وعزاب العيش داخل وطنة؟؟

اذن لا بدمن الكف عن ظاهرة الماء والسراب وناخز منحني الواقعية والمنطق والعقل.. ولا نطبق القول الذي يقول/ هناك اناس يسبحون اتجاة السفينة.وهناك اناس يضيعون وقتهم في الانتظار/؟؟؟

ايمن ابو العطا



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةخلالمشاركتهفيالإفطارالجماعيلذويالشهداوالأسرىبنابلس
صورصلاةقيامالليلفيالمسجدالأقصىالمبارك
صوراشتيةخلالمشاركتهبافطاراهاليالشهداوالاسرىفيالخليل
صورعصفورالشمسالطائرالوطنيلفلسطين

الأكثر قراءة