المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-01-20 01:34:59

عريقات: ابلغنا الادراة الامريكية اننا لسنا بحاجة لمساعداتكم

أريحا - وكالة قدس نت للأنباء

كشف صائب عريقات، امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ان الرئيس محمود عباس (ابو مازن) ابلغ الادارة الامريكية "اننا لسنا بحاجة لمساعداتكم ولا نقبل الابتزاز ".

وقال عريقات في لقاء عبر تلفزيون " فلسطين" الرسمي " ان الرئيس عباس وجه رسالة الى الادارة الامريكية عبر رئيس الوزراء رامي الحمد الله ابلغهم فيها  بطلب وقف ما تبقى من مساعدات تصل الاجهزة الامنية الفلسطينية في حال دخل "قانون مكافحة الإرهاب" الامريكي حيز التنفيذ بشأن هذه المساعدات.

واوضح عريقات، بان " رئيس الوزراء الحمد الله سلم هذه الرسالة الى الادارة الامريكية قبل ثلاثة ايام بتعليمات من الرئيس عباس،  باننا لا نريد تلقي اي مساعدات في مجال الأمن(..) عبر ابتزازنا بشأن خروقات لقانون مكافحة الارهاب في الولايات المتحدة، الذي تمت المصادقة عليه في الكونغرس، والذي يخولكم برفع قضايا ضد الدولة التي تتلقى منكم مساعدات "، فيما لم تتلق القيادة الفلسطينية رد امريكي بشأن هذه الرسالة.

وذكر عريقات، بان الادارة الامريكية قطعت العام لماضي مساعدات عن الشعب الفلسطيني بقيمة 844 مليون دولار، "ونحن لا نقبل ابتزاز من خلال قطع المساعدات "، مشيرا الى ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تنوي وقف تمويل كافة المشاريع في مناطق السلطة الفلسطينية، وستغلق كافة مكاتبها في الاول من فبراير القادم.

 وقال عريقات "لا معنى لفلسطين بدون القدس عاصمة لها، والسكوت على من يقول القدس عاصمة لاسرائيل هو نكران للرسول محمد صلى الله عليه وسلم (..) ولن نسمح بتغيير مبارة السلام العربية"، معتبرا تولي فلسطين رئاسة محموعة 77 + الصين يمنحها ثقة العالم.

وحول المصالحة الفلسطينية، قال عريقات" القيادة الفلسطينية في حالة اجتماع دائم لمناقشة كيفية استعادة الوحدة الوطنية، وهناك اجتماع قريب للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير"، مشددا بالقول "لا دولة فلسطينية بدون قطاع غزة ولا يمكن ان يكون هناك دويلة في غزة".

وقال عريقات " نقطة الارتكاز لدى الاستراتيجية الفلسطينية هي استعادة الوحدة الوطنية (..) وعلى حماس ان تتحمل المسؤولية الكاملة عما يحدث لابناء الشعب الفلسطيني.".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتحولالبلدةالقديمةفيالقدسإلىثكنةعسكرية
صورمقدسيونيؤدونالصلاةفيساحةبابالرحمةبالمسجدالأقصى
صورفعالياتالإرباكالليليشرقخانيونسجنوبالقطاع
صورأبومازنأثناترؤسهاجتماعاللجنةالمكلفةبتنفيذقراراتالمجلسالمركزي

الأكثر قراءة