المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-01-20 20:35:35

اللجنة الرئاسية تنهي أعمال الترميم في مرافق وقاعة كنيسة "شفاء العشر البرص"

جنين-وكالة قدس نت للأنباء

أنهت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين أعمال الترميم لمرافق وقاعة كنيسة "شفاء العشر البرص- للروم الأرثوذكس" في بلدة برقين بمحافظة جنين.

وافتتحت اللجنة، اليوم الأحد، مرافق وقاعة الكنيسة على شرف نائب رئيس اللجنة الرئاسية، مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني الوزير رمزي خوري، ومدير عام اللجنة أميرة حنانيا.

وأوضح خوري، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن عملية الترميم هذه تهدف إلى تعزيز السياحة الخارجية للمنطقة بشكلٍ عام وكنيسة شفاء العشر البرص بشكلٍ خاص، كونها تحمل قيمة دينية وروحية مقدسة للمسيحيين لأن السيد المسيح قام بأعجوبة شفاء العشر البرص في الكنيسة، كما أن الكنيسة قد بنتها القديسة هيلانة بالتزامن مع بناء كنيسة القيامة في القدس وكنيسة المهد في بيت لحم.

وأكد أن وجود هذه الكنائس القديمة، تحمل بمعانيها المعبرة عن عمق التاريخ دلالات على اللحمة والنسيج المجتمعي المتجذر على مر العصور بين أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه المسيحية والإسلامية.

وأبدى استعداد اللجنة في مهمتها لتقديم المساعدة بعمليات الترميم وصيانة الكنائس ومؤسساتها والعمل على تلبية كافة الاحتياجات، مشيرا إلى أن هذه الأعمال تأتي ضمن تعليمات سيادة الرئيس محمود عباس وسعيه الدؤوب للحفاظ على الوجود المسيحي وترسيخه في أرض ميلاد السيد المسيح وقيامته.

من جانبه، أعرب راعي الكنيسة الأب فيساريون عن الشكر للوزير خوري واللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس على العمل المتواصل والدعم المستمر للكنائس والمؤسسات التابعة لها.

وأوضح أن الأعمال التي قامت بها اللجنة من ترميم لمرافق الكنيسة والقاعة تخدم أبناء الرعية لإقامة الاحتفالات واللقاءات الدينية ولقاءات شبيبة الرعية في البلدة وغيرها من الأنشطة.

وحضر الافتتاح، مهندس اللجنة عماد نصار، وعضو اللجنة المالية سامي كرم، ونائب رئيس بلدية برقين أسامة خلوف، ومدير البلدية أيمن شلميش، وعضو البلدية رامي كحاز وعدد من المشاركين.

وزار وفد اللجنة، كذلك، العديد من الأماكن التي كان للجنة الرئاسية دور في إنشائها أو ترميمها ككنيسة الفادي للاتين بجنين، التي يرعاها الأب لبيب دعيبس، كما بحث مع الكهنة متطلبات الكنائس والمشاكل التي تواجهها للعمل على حلها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةتضامنيةمعالأسرىالمضربينعنالطعامفيسجونالاحتلالبنابلس
صورالاحتلاليهدممنزلالشهيدعمرأبوليلىفيبلدةالزاويةبسلفيت
صورقبةالصخرةالمشرفةكماتظهرمنمنطقةمكاوربمدينةمادباالأردنية
صورالمواطنيعقوبالنتشةيصنعالزجاجالمزخرفبالطريقةالتقليديةفيالخليل

الأكثر قراءة